مسجد فريد في عمارة بالقنيطرة يثير إعجاب الفيسبوكيين (صور)

مسجد فريد في عمارة بالقنيطرة يثير إعجاب الفيسبوكيين (صور)

15 يناير 2017 - 13:55

أثار مسجد بمدينة القنيطرة، إعجاب نشطاء بموقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، نظرا لشكله الهندسي الفريد وزخارفه المثيرة للانتباه، وموقعه بعمارة سكينة وسط المدينة.

"مسجد الشاكرين" الذين يقع بعمارة سكينة وسط مدينة القنيطرة، شُيد بهندسة معمارية مغربية تمزج بين الأصالة والحداثة المعمارية، حيث خصصت سيدة الطابق الأرضي والأول لعمارة شيدتها وسط المدينة، لبناء المسجد بطابع هندسي مثير.

ويضم المسجد صومعة تتوسط العمارة من الخارج، تم تصميمها بزخارف تثير انتباه المارة، خاصة في الليل بعد تشغيل أنوار الزخارف، "وهي طريقة جعلت المسجد جزءاً من العمارة عكس عدد من المساجد التي تبدو معزولة في مكان بنائها"، على حد قول أحد نشطاء الفيسبوك.

ورغم صغر مساحته، إلا أنه يتسع للرجال والنساء، إضافة إلى فضاء مخصص للوضوء مجهز بالتجهيزات اللازمة، كما ضم المسجد المذكور في مدخله فضاءً لوضع الأكياس الورقية الخاصة بترتيب الأحذية بطريقة منظمة، وهو ما جعله "تحفة فنية" حسب تعبير بعض النشطاء.

سيدة زارت المسجد، عبرت في تصريح لجريدة "العمق" عن إعجابها الشديد بالمسجد المذكور، وبمبادرة صاحبة العمارة بتشييد مسجد في منطقة تقل فيها المساجد وهي "وسط المدينة"، عكس عدد من المقاولين الذين يهملون التفكير في تشييد مثل هذه المرافق الحيوية في حياة الناس، حسب قولها.

وكتبت الناشطة فرح فرجي على فيسبوك: "مسجد رائع، بفضل هاد السيدة وليت تنسمع الأذان من داري والمؤذن صوته رخيم تبارك الله جزاها الله خيرا"، وكتب أحمد باتي: "مسجد جميل وأنيق جدا.. والإمام بصوته وقراءته الجيدة والواضحة يشجع على الصلاة في هذا المسجد".

وعلق الناشط أحمد الياقوتي: "زرت هذا المسجد وسبحان الله كنت دائما أقول لازم شي مسجد فهاد البلاصة اللي دايرة كلها غير بالديسكوهات، الله يرزقها بيت فالجنة"، وأضاف آخر بالقول: "بالفعل مسجد رائع.. لكن محيطه مؤلم قبالته مستودع الخمور وبجانبه مركز للقمار".

بينما كتبت سيمة المعزيز: "مررت بجانبه ووقفت مبهورة بهندسته ورونقه وجماله، جعل الله عملها في الميزان المقبول والله يجعل عملها خالصا لوجه الله.. حقا مثل يحتدى به".

 

إشترك في نشرتنا البريدية وتوصل بمواضيع مثيرة للإهتمام

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

مقالات ذات صلة

لإحياء حفلات فنية .. تركيا تفتح أبوابها لفنانين مغاربة وأولهم “مسلم”

كوفيد 19

المغرب يسجل حصيلة ثقيلة لإصابات “كورونا” .. وعدد الوفيات يتجاوز ألفي حالة

اعتقال شخصين في قضية إختطاف وترويج المخدرات بفاس

تابعنا على