سياسة

المغرب يستدعي سفيرته بمدريد بعد تصعيد إسبانيا للهجتها إثر تدفق المهاجرين لسبتة 

18 مايو 2021 - 19:26

أعلنت وزارة الخارجية المغربية، الثلاثاء، أنها قررت استدعاء سفيرتها في مدريد على الفور “للتشاور”، بعدما صعدت الحكومة الإسبانية لهجتها الثلاثاء عبر استدعائها السفيرة المغربية للتعبير عن “استيائها” إزاء وصول أكثر من ثمانية آلاف مهاجر الى جيب سبتة منذ الإثنين قادمين من المغرب.

ونقلت وكالة “فرانس بريس” عن المتحدثة باسم وزارة الخارجية المغربية قولها إنه “تم استدعاء السفيرة للتشاور وهي عائدة فورا إلى المغرب”.

وأعلنت وزيرة الخارجية الإسبانية ارانتشا غونزاليس لايا أنها أخبرت الدبلوماسية المغربية “بأن مراقبة الحدود كانت ويجب ان تظل مسؤولية مشتركة بين اسبانيا والمغرب”.

وفي مواجهة خطورة الوضع، وصل رئيس الوزراء الإسباني بيدرو سانشيز مساء اليوم الثلاثاء إلى سبتة حيث استقبله عشرات السكان بصيحات الاستهجان بحسب صور نشرتها صحيفة محلية على الأنترنت.

وكان قال سابقا في مداخلة متلفزة من مدريد إن “أولويته” تكمن في “إعادة النظام الى المدينة وحدودنا في أسرع وقت ممكن”، وتعهد أن تعتمد الحكومة “الحزم” من أجل “ضمان أمن” سكان سبتة المحتلة.

وقد وصل نحو ثمانية آلاف مهاجر منذ صباح الإثنين إلى سبتة المحتلة، أعيد منهم نحو أربعة آلاف إلى المغرب، إلى حدود مساء الثلاثاء، بحسب أرقام أصدرتها وزارة الداخلية الإسبانية.

إشترك في نشرتنا البريدية وتوصل بمواضيع مثيرة للإهتمام

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

مقالات ذات صلة

سياسة

بعد زيارته للمغرب .. اسماعيل هنية يصل موريتانيا ويحظى باستقبال رئاسي

سياسة

خسارة نقابة البيجيدي في الانتخابات .. هل عاقبت الطبقة الوسطى حزب العدالة والتنمية؟

سياسة

“التوحيد والإصلاح” تطالب المغرب بالتراجع عن التطبيع وطرد سفير إسرائيل

تابعنا على