أدب وفنون

في لقاء مع أخنوش.. فنانون يلتحقون بحزب الحمامة ويعتزمون تأسيس منظمة موازية

18 مايو 2021 - 20:00

أكد عدد من الفنانين المغاربة التحاقهم بحزب التجمع الوطني للأحرار، خلال لقاء جمعهم اليوم الثلاثاء برئيسه عزيز أخنواش، وخصص لمناقشة عدد من القضايا الثقافية والسياسية.

وأفادت مصادر لجريدة “العمق” حضرت اللقاء، أن الفنانين أعلنوا التحاقهم الرسمي بحزب الحمامة، وعزمهم تأسيس منظمة موازية للحزب تعنى بالمجال الثقافي والإبداعي تحت اسم “الفيدرالية المغربية للفنانين التجمعين”.

كما ستسعى هذه المنظمة، بحسب المصدر ذاته، إلى إقناع الفنانين من مختلف جهات المملكة بمشروع التجمع الوطني للأحرار وتأطيرهم في المجال السياسي وتشجيعهم على المشاركة الفاعلة في السياسة، فضلا عن تقديم وثيقة مشروع إطار، تضم تصورات أولية للقضايا الثقافية والفنية، وتعزيز الرؤية الاستراتيجية للحزب.

وحضر اللقاء مع رئيس حزب التجمع الوطني للأحرار، بمقره المركزي بالرباط، عزيز أخنوش، عدد من الفنانين، بينهم فاطمة خير وسعد التسولي، وبنعيسى الجيراري وغيرهم.

وأكد أخنوش في كلمة له بالمناسبة على اهتمام حزبه بالشأن الثقافي والفني بالمغرب، وعلى الدور المهم المنوط بمهنيي هذا القطاع في الرقي بالذوق العام، وفي طرح القضايا الراهنة والتنشئة الاجتماعية، وفي تكوين الفكر النقدي والمبتكر والمبدع، والتنمية البشرية، وصقل المواهب وتنميتها.

إشترك في نشرتنا البريدية وتوصل بمواضيع مثيرة للإهتمام

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

محمد الشكريدا منذ شهر واحد

دارتها كورونا ، البحث عن المواقع و المممممممال

مقالات ذات صلة

أدب وفنون

متحف محمد السادس يحتضن معرضا غير مسبوق بإفريقيا ومؤسسة المتاحف تمنح تخفيضا لمغاربة الخارج

أدب وفنون

بعد تخفيف القيود.. “فرقة الجم” تفتتح الموسم المسرحي وتعبر عن فرحتها بمعانقة الركح (فيديو)

أدب وفنون

“خير الله” تنهار بالبكاء بسبب قضية تحرش البخاري .. وتصرخ: عطيت 22 عام للجمهور وتنكر ليا

تابعنا على