أدب وفنون، سياسة

في لقاء مع أخنوش.. فنانون يلتحقون بحزب الحمامة ويعتزمون تأسيس منظمة موازية

أكد عدد من الفنانين المغاربة التحاقهم بحزب التجمع الوطني للأحرار، خلال لقاء جمعهم اليوم الثلاثاء برئيسه عزيز أخنواش، وخصص لمناقشة عدد من القضايا الثقافية والسياسية.

وأفادت مصادر لجريدة “العمق” حضرت اللقاء، أن الفنانين أعلنوا التحاقهم الرسمي بحزب الحمامة، وعزمهم تأسيس منظمة موازية للحزب تعنى بالمجال الثقافي والإبداعي تحت اسم “الفيدرالية المغربية للفنانين التجمعين”.

كما ستسعى هذه المنظمة، بحسب المصدر ذاته، إلى إقناع الفنانين من مختلف جهات المملكة بمشروع التجمع الوطني للأحرار وتأطيرهم في المجال السياسي وتشجيعهم على المشاركة الفاعلة في السياسة، فضلا عن تقديم وثيقة مشروع إطار، تضم تصورات أولية للقضايا الثقافية والفنية، وتعزيز الرؤية الاستراتيجية للحزب.

وحضر اللقاء مع رئيس حزب التجمع الوطني للأحرار، بمقره المركزي بالرباط، عزيز أخنوش، عدد من الفنانين، بينهم فاطمة خير وسعد التسولي، وبنعيسى الجيراري وغيرهم.

وأكد أخنوش في كلمة له بالمناسبة على اهتمام حزبه بالشأن الثقافي والفني بالمغرب، وعلى الدور المهم المنوط بمهنيي هذا القطاع في الرقي بالذوق العام، وفي طرح القضايا الراهنة والتنشئة الاجتماعية، وفي تكوين الفكر النقدي والمبتكر والمبدع، والتنمية البشرية، وصقل المواهب وتنميتها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تعليقات الزوار

  • محمد الشكريدا
    منذ 3 سنوات

    دارتها كورونا ، البحث عن المواقع و المممممممال