العمق TV

هل له علاقة بالكائنات الفضائية؟.. عالم نيازك يكشف لـ”العمق” حقيقة جسم غريب بالمغرب (فيديو)

19 مايو 2021 - 16:00

كشف الدكتور عبد الرحمان إبهي، الأستاذ الباحث بجامعة إبن زهر بأكادير، ورئيس المتحف الجامعي للنيازك، عن معلومات جديدة حول الجسم المضيء الذي شوهدأ مساء يوم الأحد المنصرمأ في سماء عدد من مدن المملكة.

واستبعد ابهي من خلال لقائه مع “العمق”، أن يكون هذا الجسم عبارة عن نيزك سقط على الأرض، بناء على المعلومات التي توصل بها من لدن المعاينين له من مختلف المناطق.
ورجح أن يكون مجرد بقايا الصاروخ الصيني الذي سقط مؤخرا في بحر العرب، لكون بقاياه ستستغرق وقتا طويلا كي تصل إلى الأرض، أو أجزاء قمر صناعي ما تحطم في الفضاء ودخل إلى الغلاف الجوي لكوكبنا.

وأضاف ذات الخبير في علم النيازك، بأن الأخيرة يكون اتجاهها واحدا خلال عملية السقوط، بينما هذا الجسم المشع ظهر في مناطق مختلفة، ويسير في اتجاهات مختلفة، وهو ما يؤكد أنه ليس بالنيزك.

وتابع عضو المنظمة العالمية للشهوب عبد الرمان إبهي قائلا، بأنه لا يثق كثيرا في نظرية الكائنات الفضائية التي يقال بأنها تأتي لاستكشاف الأرض، غير أنه من الممكن أن يكون لها إرتباط ببعض الأجسام الغريبة التي تظهر بين الفينة والأخرى في السماء، لأن الحياة يحتمل تواجدها بشكل كبير خارج كوكبنا، لكنها ليست كحياة البشرية.

يشار إلى أن المغرب معروف بتساقط النيازك على أراضيه بين الحين والآخر، خاصة في المناطق الجنوبية التي تحظى باهتمام الكثير من الباحثين والخبراء في علم النيازك داخل المغرب وخارجه.

كما أصبح المغرب محط أنظار العديد من المهتمين بجمع هذه الأحجار الثمينة المتساقطة من السماء على المناطق الجنوبية القاحلة لبيعها للمتاحف العالمية.

ويتصدر المغرب الدول التي تُسَوق النيازك إلى العالم، وتصاعد الاهتمام بهذا الموضوع في السنوات الأخيرة.

إشترك في نشرتنا البريدية وتوصل بمواضيع مثيرة للإهتمام

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

مقالات ذات صلة

وحيد القرن،ديناصورات وثيران عملاقة... متحف وجدة يؤرخ للحيوانات التي عاشت بجهة الشرق قبل قرون العمق TV

ديناصورات وثيران عملاقة… متحف وجدة يؤرخ للحيوانات التي عاشت بجهة الشرق قبل قرون

العمق TV

يسرقون “المسمن” في مشهد طريف.. بائعات الرغيف بآزرو يحكين عن علاقتهن بالقردة (فيديو)

العمق TV

هكذا مرت أجواء امتحانات الباكالوريا بمختلف مراكز إقليم الحاجب (فيديو)

تابعنا على