أخبار الساعة

فاس تتضامن مع غزة والقدس.. احتجاجات بالعاصمة العلمية تنديدا بالعدوان الإسرائيلي

19 مايو 2021 - 14:05

شهدت المدينة العلمية، الأحد المنصرم، وقفتين تضامنا مع الشعب الفلسطيني ودعما لصمود المقدسيين وتنديدا بمحاولة تهجير أهالي حي الشيخ جراح.

واستنكر المتظاهرون الغارات الهمجية وهجمات جيش الاحتلال الإسرائيلي على قطاع غزة والاعتداءات على المقدسيين وفلسطينيي الداخل والضفة الغربية.

واختارت فعاليات المجتمع المدني الداعية إلى تنظيم الوقفتين، ساحة فلورانس المحادية لشارع الحسن الثاني وسط المدينة، مسرحا للحشود المشاركة.

وردد المشاركون عشرات من الشعارات المنددة بالانتهاكات التي تطال المدنيين العزل جراء الغارات العسكرية لجيش الكيان الصهيوني.

ورفعوا هتافات من قبيل “غزة غزة رمز العزة” و”قضية فلسطين قضية وطنية” و”الشعوب تقاوم والأنظمة تساوم” و”فلسطين أمانة والتطبيع خيانة” و”الأقصى في العيون” و”من المغرب لفلسطين شعب واحد مش شعبين” و”فلسطين في العيون يا صهيون يا ملعون” و”على القدس رايحين شهداء بالملايين”.

أحد المشاركين شدد على مركزية القضية الفلسطينية في وجدان المغاربة على مر التاريخ، قائلا: “القوى الحية في المغرب والمواطنون والشعب المغربي له تاريخ حافل بالشهداد والتضحية بالدماء حدمة للقضية الفلسطينية”.

وحمل المشاركون لافتات أكدت على “حق العودة لفلسطينييي الشتات، حق مقدس وطالبت بـ”الحرية للأسرى”. وكان محيط ساحة فلورانس محاطا بعشرات العربات لأجهزة الأمن التي رابطت غير بعيدة عن المكان إلى أن انفض جمع المشاركين.

يذكر أن مختلف مناطق المملكة وعشرات المدن المغربية شهدت، أمس الأحد، مظاهرات ومسيرات ووقفات تضامنية مماثلة.

كما شاركت الجالية المغربية بعدد من عواصم ومدن بلدان العالم في عديد من المظاهرات الحاشدة، من بينها فرانكفورت بألمانيا والعاصمة البلجيكية بروكسيل ومدن عديدة بإيطاليا، والعاصمة الفرنسية باريس وأمستردام بهولاندا وغيرها.

ويخوض نشطاء مغاربة بمواقع التواصل الاجتماعي منذ أيام حملة واسعة للتعبئة على المشاركة الإلكترونية لعدد من الهاشتاكات التي تستنكر الحرب غير المتكافئة على غزة.

إشترك في نشرتنا البريدية وتوصل بمواضيع مثيرة للإهتمام

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

مقالات ذات صلة

أخبار الساعة

انتحار شاب من سطح إحدى العمارات السكنية بسلا

أخبار الساعة

أمن طنجة يوقف مخمورا لاذ بالفرار بعد تعبئة سيارته بالوقود (صورة)

أخبار الساعة

هيئة حقوقية تسجل ضعف حضور النساء في وسائل الإعلام خلال الحملة الانتخابية

تابعنا على