مجتمع

شاب يروي تفاصيل ليلة قضاها بسبتة: 30 واحد هجمو علينا بالمسدسات والأسلحة البيضاء (فيديو)

تصوير ومونتاج: إسماعيل البقالي 

كشف رشيد، شاب من مدينة فاس، تفاصيل ليلة مثيرة عاشها داخل سبتة، إثر تمكنه من دخول المدينة المحتلى رفقة آلاف المغاربة، الإثنين المنصرم، قبل أن يقرر مغادرتها والعودة إلى الفنيدق عبر الحدود البحرية، بسبب الأوضاع الصعبة التي مر منها.

وحكى رشيد لجريدة “العمق”، كيفية تمكنه من دخول مدينة سبتة، وظروف المبيت وسط الغابة، والمساعدة التي تلقاها المهاجرون من طرف السكان المغاربة بالمدينة المحتلة، مقابل تلقيهم معاملة لاإنسانية من طرف قوات الأمن الإسباني.

وأوضح المتحدث أن عصابة متخصصة في السرقة من مغاربة سبتة، اعتدت على عدد من المهاجرين بالمسدسات والأسلحة البيضاء والهراوات، وتمكنوا من سرقة هواتف وساعات مهاجرين سريين ممن أصيب بعضهم بجروح مختلفة.

التفاصيل في الفيديو التالي:

ولليوم الثالث على التوالي، احتشد المئات من المغاربة والمهاجرين الأفارقة، على الحدود مع سبتة، محاولين الوصول إلى المدينة المحتلة بكل الطرق، بالموازاة مع استمرار توافد العشرات من الشبان والقاصرين من مدن مختلفة على مدينة الفنيدق.

ووفق ما عاينته جريدة “العمق”، اليوم الأربعاء، فإن أجهزة الأمن المغربية تمكنت من إبعاد الحشود من السياج الحدودي مع سبتة، وهو ما جعل المئات يتراجعون إلى ملتقى الطرق الثاني قبل المعبر، حيث تضع مصالح الأمن حواجز حديدية لمنع تقدمهم.

ومنذ الإثنين المنصرم، تمكن أزيد من 8 آلاف شخص من الوصول إلى سبتة، تمت إعادة حوالي 5000 منهم إلى المغرب، وفق ما أعلنته وزارة الداخلية الإسبانية في حصيلة جديدة، حيث قضى أغلبهم الليل في العراء داخل المدينة المحتلة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *