مجتمع

“انفجار” بالوعة بمراكش يصيب طفلا بإصابة خطيرة والشبهة تلاحق شركة خاصة

21 مايو 2021 - 10:30

تسبب انفجار بالوعة لمجاري المياه العادمة بمراكش، في إصابة طفل في العاشرة من عمره إصابات خطيرة، ألزمته المكوث في المستشفى ثلاثة أيام وعجزا صحيا حددت مدته الأولية في 40 يوما.

الحادث الذي وقع مساء الثلاثاء الماضي، في حي ورود تاركة بمدينة مراكش، وقع عقب تنظيف وتعقيم مجاري المياه بمادة معقمة، من طرف شركة خاصة تم توكيلها من طرف اتحاد الملاك بالحي، وأفاد مصدر مطلع سبب انفجار البالوعة يعود لتفاعل الكيميائي سببته المادة المعقمة سبب ضغطا نتج عنه دفع الغطاء الحديدي بقوة.

وأفادت عائلة الطفل ضحية الحادث في اتصال بجريدة “العمق”، أنه أصيب بكسور على مستوى عظم الترقوة بالكتف، وكذا انفكاك للكتف، إضافة إلى بعض الخدوش والجروح.

وأضافت أن الطبيب المعالج حدد مدة العجز في 40 يوما، وأن الحادث أجبر الطفل على المكوث في المستشفى لتلقي العلاجات اللازمة منذ مساء الثلاثاء إلى غاية مساء أمس الخميس.

وتابعت أن شهود عيان أكدوا وقوع انفجار أول في بالوعة أخرى، فيما انفجرت البالوعة الثانية بعد حوالي عشر دقائق، محملة مسؤولية إصابة طفلها إلى “عدم تدخل الجهات المسؤولة عن الصرف الصحي أو اتحاد الملاك لتنبيه الناس”، وكذا إلى “الجهة التي قامت بتعقيم وتنظيم المجاري دون الأخذ بعين الاعتبار نوعية الأغطية الحديدة التي تنفذ الهواء”.

في السياق ذاته، استمعت عناصر من المصالح الأمنية المكلفة لإفادات الطفل وعائلته بناء على أوامر النيابة العامة المختصة، ومازالت التحقيقات جارية للوقوف على الجهة المسؤولة عن وقوع الحادث.

إشترك في نشرتنا البريدية وتوصل بمواضيع مثيرة للإهتمام

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

مقالات ذات صلة

مجتمع

عاجل.. تفكيك خلية إرهابية بمراكش وتوقيف مجموعة من المتهمين

مجتمع

بعد الإقبال الكبير عليها.. وزارة التعليم تعلن تمديد الترشيح لولوج الأقسام التحضيرية

مجتمع

مراكش.. التوأم إيمان وأمينة تحتلان الرتبة الأولى والرابعة في البكالوريا وطنيا (فيديو)

تابعنا على