العمق TV

في خرجة إعلامية جديدة.. البحار المثير للجدل يضع أمكراز وشركات التأمين تحت المجهر (فيديو)

22 مايو 2021 - 10:30

كشف محمد بازين، رئيس الكونفدرالية الوطنية للصيد البحري بالمغرب، عن باقة من المشاكل والإكراهات التي يواجهها البحارة في ربوع المملكة، والتي لها ارتباط أساسا، بالتأمين وصندوق الضمان الإجتماعي.

وقال بازين، في تصريح لجريدة “العمق”، إن أغلب البحارة لا يستفيدون من تعويضات حوادث الشغل، حتى في حالة الغرق، موضحا أن شركات التأمين تشترط مرور خمس سنوات ويوم واحد، عن حالة الغرق حتى يتم تعويض أسرته.

وتابع بازين قائلا، بأنه تم تلقيح مليوني بحار ضد فيروس “كورونا”، وأن صندوق الضمان الإجتماعي وشركات التأمين لم يتدخلا نهائيا لتعويضهم مصاريف هذه العملية، مؤكدا أن ملفهم المرتبط بعملية التلقيح قوبل بالرفض من طرف التأمين، بالرغم من المجهودات التي بذلوها خلال فترة الحجر الصحي.

وأضاف بازين الذي تم إنتخابه على رأس الكونفدرالية الوطنية للصيد البحري بالمغرب، بأن وزير الشغل ‘أمكراز ”لم يقم بما يتعين عليه تجاه البحارة، ولم يسبق له أن سأل عن أوضاع هذه الفئة”، مشيرا إلى أن عزيز أخنوش هو المسؤول الوحيد الذي يمنح مبالغا من ماله الخاص، لأسر ضحايا حوادث الشغل في صفوف البحارة.

وجاء تصريح محمد بازين، على هامش أشغال الجمع العام التأسيسي للكونفدرالية الوطنية للصيد البحري بالمغرب، الذي احتضنت أطواره، أمس الخميس، الغرفة الفلاحية بأكادير، تحت شعار “معا جميعا لنحافظ على ثروتنا السمكية ولتحسين الوضعية الاجتماعية للبحارة″.

إشترك في نشرتنا البريدية وتوصل بمواضيع مثيرة للإهتمام

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

مقالات ذات صلة

العمق TV

يوسف يبدع من جديد.. شاب مغربي يحول أعواد الآيس كريم إلى أواني وأشكال فنية جميلة (فيديو)

العمق TV

الخلفي: على إسبانيا مراجعة سياستها تجاه المغرب.. والإبراهيمي يدعو للمطالبة باسترجاع سبتة ومليلية

العمق TV

“مولات الرايب”.. شابة طموحة اختارت بيع وجبات خفيفة لتحقيق حلمها في التصميم

تابعنا على