مجتمع

منع من دخول الأردن والمغرب.. فلسطيني عالق بمطار البيضاء يدخل في إضراب عن الطعام

دخل المواطن الفلسطيني، فادي الشرباتي، في إضراب عن الطعام، بمطار محمد الخامس الدولي بالدار البيضاء، بعدما مُنع من دخول المغرب، والأردن، مبرزا أن السبب قد يكون شكاية كيدية حول تورطه في تمويل الإرهاب سبق للسلطات المغربية أن حققت فيها ولم تجد أي أدلة تدينه.

وقال الشرباتي العالق بمطار الدار البيضاء منذ أزيد من 9 أيام، إنه قصد الأردن في 11 ماي الجاري، لزيارة أهله في فلسطين عبر المطار ذاته، دون أن يعترضه أي مشكل، غير أنه عند وصوله للأردن منع من الدخول، دون تقديم أية تفسيرات عن ذلك، ليتم إرجاعه للمغرب، الذي رفض أيضا دخوله.

وأضاف المتحدث، أن سبب منعه من دخول الأردن، قد يكون له علاقة بمتابعة قضائية سابقة في المغرب حول قضية لها علاقة بالإرهاب، وما رافقها، وفق تعبيرها، من تشهير في بعض وسائل الإعلام، في الوقت الذي لم تتم إدانته بهاته التهمة بعد التحقيقات التي قامت بها الشرطة المغربية.

وأردف، المواطن الفلسطيني، أنه اضطر لخوض إضراب عن الطعام احتجاج على احتجازه بمطار محمد الخامس بالدار البيضاء، ومنعه من دخول المغرب، بالرغم من توفره على الإقامة، مشيرا إلى أن وزير الدولة المكلف بحقوق الإنسان المصطفى الرميد، على علم بقضيته، وأنه تم إبلاغه أن السلطات تقوم بأبحاثها في الموضوع.

وناشد الشرباتي، الملك محمد السادس بصفته راعيا للقضية الفلسطينية، بالتدخل لتسهيل دخوله للمغرب، ووقف التشويه والتشهير الإعلامي الذي يستهدفه، داعيا أيضا إلى تحيين المعطيات المتعلقة به، خصوصا ما تعلق بقضية الإرهاب التي برئ منها، حتى يتمكن من التنقل بشكل طبيعي.

وبخصوص علاقته بالإرهاب، قال فادي الشرباتي، إن عصابة إجرامية متخصصة في النصب على المواطنين استهدفته بشكاية كيدية، مفادها تورطه في تمويل الإرهاب، قبل أن يتم حفظ الشكاية لعدم وجود أدلة إثبات، مضيفا أن محاضر الشرطة برأته من هاته التهمة.

وأشار، إلى أنه قدم مؤخرا تسجيلات صوتية إلى ولاية الأمن بالدار البيضاء تهدده فيها هاته العصابة بإلصاق تهم الإرهاب به مرة أخرى، لافتا إلى أنه وضع شكاية أمام نائب وكيل الملك بالمحكمة الابتدائية بالدار البيضاء.

وزاد، أن نفس العصابة هي التي كانت وراء دخوله السجن سنة ونصف بتهمة ممارسة التجارة الإلكترونية بدون ترخيص قانوني، مبرزا أنه كان ضحية نائب وكيل الملك سابقا بابتدائية المحمدية “هشام لويسكي” الذي أدين مؤخرا بالسجن.

وبحسب المواطن الفلسطيني، فإن نائب الوكيل المذكور، ابتزه وطلب منه مبلغا ماليا ضخما، وإن لم يفعل سيزج به في السجن، وهو ما كان، حيث تم الحكم عليه بسنة ونصف حبسا، دون وجود أية أدلة تدينه في هذه القضية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تعليقات الزوار

  • ناجح
    منذ 3 سنوات

    كل من يدعي ان هذا الشخص مجرم فهو من العصابة التي لفقت التهم بالباطل من اجل التخلص منه ,, هو صرح بالتهديدات وسوف يحصل على برئته لانه ذات سمعه وسيرة لا تشوبها شائبه ،، اما الحاقدين فبالسجون قريباً إن شاء الله

  • Hakim
    منذ 3 سنوات

    هدا مجرم كبير و عالمي و تا دولة ما قبلت يدخل عندها هدا يمول الارهاب و داكشي علاش مشا الاردن في الايام ديال الحرب الاردن عند فيها شكايات كبار والمغرب كذلك المغرب عارف راسها شنو تادير و ما تدلمش راه دخل الحبس لحجة معروفة و لا زال الى الان عند غارامات مالية ضخمة لفائدة الجمارك و ما خفية كان اعضم