مجتمع

نائب عمدة الرباط: الجماعة لم ترخص لأي حارس سيارات بالعاصمة

تبرأ نائب عمدة مدينة الرباط، لحسن العمراني، من حراس السيارات “أصحاب الجيليات الصفراء”، الذين يستغلون عدد من الأماكن بأزقة وشوارع المدينة.

وقال العمراني، في تدوينة على حسابه بموقع “فيسبوك”، إن جماعة الرباط لم ترخص لأي شخص في العاصمة باستغلال ولو مكان واحد من الشوارع والأزقة والساحات العمومية بالمدينة، “وكل ممارسة من هذا القبيل، لا علاقة للجماعة بها”.

وشدد العمراني على أنه “لا يحق لأي كان، ادعاء حجز أماكن للوقوف المخصص إلا بناء على قرار يصدره رئيس الجماعة، مع إلزامية تثبيت لوحات بذلك”.

وأوضح العمراني أن الشركة الوحيدة التي تستغل جزء من المراكن الأرضية، هي شركة “الرباط باركينغ، ويتم ذلك في أجزاء من مقاطعات حسان وأگدال الرياض والسويسي (غير موجودة على الإطلاق في مقاطعتي يعقوب المنصور واليوسفية)، ويتم الأداء عبر الآلات الأوتوماتيكية “.

جدير بالذكر أن عدد من حراس السيارات “أصحاب الجيليات الصفراء” يستغلون جل أزقة وشوارع العاصمة الرباط، بما فيها تلك التي توجد بها آلات أوتوماتيكية للأداء.

وكان عدد من النشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي أطلقوا، تحت هاشتاغ “عيقتو”، احتجاجا على ما وصفوه بـ”جشع” عدد من حراس السيارات، خصوصا غير المرخص لهم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تعليقات الزوار

  • Bouchirb Rkia 12gmail.com
    منذ 3 سنوات

    J'ai erreur des gardiens des voitures à rabat je les deteste.