مجتمع

دكاترة المغرب يواصلون التصعيد ضد أمزازي وينددون بـ”تهميشهم” من طرف الوزارة

28 مايو 2021 - 09:00

أعلن الاتحاد العام الوطني لدكاترة المغرب، عن نجاح الإضراب الوطني الذي تم تنفيذه، الثلاثاء الماضي، بجميع المؤسسات الحكومية والاعتصام الإنذاري أمام مقر وزارة التعليم العالي.

وندد “دكاترة المغرب” في هذا الإضراب، حسب بلاغ توصلت جريدة “العمق” بنسخة منه، بـ” بالتهميش الذي تعيشه هذه الفئة من موظفي الدولة المغربية نتيجة حرمانها من تغيير الإطار إلى أستاذ التعليم العالي مساعد”، مستنكرين في الوقت ذاته “طريقة تدبير المناصب الجامعية التحويلية”.

وعبرت الهيئة ذاتها عن استنكارها لـ”تماطل وزير التربية الوطنية والتعليم العالي، سعيد أمزازي، في تنفيذ وعوده التي التزم بها أمام أعضاء المكتب الوطني في لقاء شهر مارس من سنة 2020.

واعتبر الاتحاد العام لدكاترة المغرب، أن طريقة تدبير المناصب الجامعية التحويلية التي يتم تفصيلها، حسب البلاغ، على مقاس أسماء معينة، يجعل الجامعة المغربية “وكرا للفساد والمحسوبية، ولا تتناسب مع رهانات المملكة في محاربة الغش وتجويد الخدمات العمومية”.

وطالب الاتحاد بضرورة استثمار مؤهلات الدكاترة الموجودين ودمجهم في مختبرات ومراكز البحث العلمي، لتحصين المغرب مستقبلا، حتى لا يبقى رهين البحوث الخارجية، معتبرا أن المملكة تضم دكاترة أكفاء، غير أنهم يعيشون “التهميش والإقصاء”.

وأعلن الاتحاد الوطني لدكاترة المغرب “عزمه على مواصلته لنضالاته المشروعة، مهما كلفه ذلك من تضحيات جسام”، مشيرا إلى أنه “سيفضح جميع السلوكات التي تضرب استقرار منظومة التعليم العالي و البحث العلمي”.

إشترك في نشرتنا البريدية وتوصل بمواضيع مثيرة للإهتمام

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

مقالات ذات صلة

مجتمع

بميزة حسن جدا.. زكية تلميذة كفيفة من قلعة مكونة تحصل على أعلى معدل في الباك فئة ذوي الاحتياجات الخاصة (فيديو)

مجتمع

عامل أزيلال يدعو السلطات للتعامل بصرامة لفرض سلوك انتخابي قويم

مجتمع

دراسة: 67 بالمائة من المهاجرين يعتبرون تعامل المغاربة معهم “إيجابيا”

تابعنا على