منوعات

4  طرق لربح المال عبر الإنترنت

27 مايو 2021 - 15:53

من منا لا يستخدم الإنترنت الآن؟ انتشار الهواتف الذكية جعل الإنترنت سهل المنال ويمكن لأي أحد استخدامه. ويقضى معظمنا الجزء الأكبر من أوقاتنا عبر الإنترنت للترفيه! نتصفح موقع يوتيوب لمشاهدة أحدث الفيديوهات وأكثرها إثارة، أو نمضي أوقاتنا عبر شبكات التواصل الاجتماعي لمتابعة أخبار الأصدقاء والتواصل.

ولكن هل يمكن أن نستخدم الإنترنت في أشياء أخرى يمكن أن تدر علينا بعض الربح؟ هذا ما سنجيب عنه بالتفصيل في هذه المقالة.

أشهر طرق الربح عبر الإنترنت

1.العمل الحر Freelancing

واحدة من أشهر الطرق التي يمكنك استخدام الإنترنت بها هذه الأيام كي تحصل على قدر جيد من الأرباح هو العمل الحر عبر الإنترنت. وفي الواقع هناك مجموعة كبيرة من الخيارات المتاحة أمامك في فئة العمل الحر. فهناك مجموعة كبيرة جداً من مواقع العمل الحر بعضها عام مثل Upwork والآخر متخصص في مهارة معينة مثل موقع 99designs.

كل ما عليك للبدء في جني الأرباح، معرفة مهارتك المناسبة التي يمكن أن تؤجر عليها من العملاء. تختار الموقع المناسب والذي يرعى مثل هذه المهارات، وبعدها قم بإنشاء حساب عبر الموقع. بعدها سوف يطلب منك الموقع عادة استيفاء بعض البيانات الهامة لضمان هويتك، ثم يطلب منك إدخال رقم حسابك البنكي.

بعد الانتهاء من هذه الخطوة، يمكنك البدء فوراً في التقدّم للوظائف المختلفة، وفور حصولك على الوظيفة المناسبة وتنفيذها بالشكل الصحيح، يقوم العميل بالدفع لك مباشرة نظير أتعابك. ولكن بعض المواقع مثل موقع Upwork على سبيل المثال، يطلب من عملائه إيداع المبلغ النقدي الذي سيدفعونه لك قبل أن تبدأ أنت في الوظيفة.

السبب وراء هذا هو ضمان جدية العميل من ناحية، ومن ناحية أخرى تمنحك هذه الخطوة الشعور الضروري بالأمان تجاه العميل وتجاه المهمة. وفور تسليمك العمل للعميل، يقوم العميل بالموافقة على منحك النقود المتفق عليها. أما إذا اعترض العميل، يقوم الموقع بعمل تحكيم أو وساطة ويمنح الطرف المستحق حقه بالكامل.

2.إنشاء موقعك الإلكتروني

هناك فئات كثيرة للمواقع الإلكترونية. فهناك المدونات، والمواقع التي تقدم خدمات بعينها، والمواقع التابعة للشركات وخلافه. إذا كنت ترغب في إنشاء موقع لجني النقود فهناك طريقين أمامك:

*العثور على فكرة مميزة: العثور على فكرة مميزة وخدمات مختلفة يقدمها موقعك تضمن لموقعك النجاح. والفكرة المميزة هي فكرة تضمن لك عدد كافي من الزيارات للموقع لو تم تسويقه بشكل جيد. ونحن هنا لا نتحدث عن أفكار معقدة وكبيرة، بل ربما تنجح فكرة صغيرة في أن تؤدي الغرض.

مثال شهير على ذلك هو موقع Ask الإلكتروني. فالموقع بالكامل تمحور حول فكرة أن يسأل أحدهم سؤالاً لأي شخص يملك حساباً عبر الموقع، مع الاحتفاظ بهوية السائل مجهولة. وعلى الرغم من بساطة الفكرة، إلا أنها لاقت رواجاً كبيراً بين المستخدمين.

فكثيراً ما نرغب في سؤال أحدهم سؤال ومعرفة الإجابة دون الكشف عن هويتنا، وفي بعض الأحيان، نحب أن يسألنا الآخرون عن حياتنا لأن هذا يشعرنا ببعض الاهتمام من ناحية، ومن ناحية أخرى يكشف لنا بعض الأسئلة التي تدور حول شخصياتنا في المجالس المغلقة.

*الاستثمار في موقع معلوماتي: المقصود هنا بالموقع المعلوماتي هو الموقع الذي يتخصص في فئة معينة من الأخبار، ويطرح طوال الوقت مقالات مشوقة عن تلك الأخبار. وفي الواقع، الاستثمار في هذا الموقع يتطلب ميزانية متوسطة، لكن الأهم، يتطلب قدراً كبيراً من الاهتمام المستمر.

يمكنك اختيار أي فئة من الأخبار التي تحبها، مثل الرياضة على سبيل المثال. وتبدأ في كتابة المقالات عن تحليلات المباريات، وأحدث أخبار الفرق التي ترغب في الحديث عنها والمزيد. وهذا الموقع يتطلب بشكل أساسي وقتاً ومجهوداً، وربما في بعض الأحيان قدرة على الكتابة الإبداعية. ولكن على المدى المتوسط إلى الطويل، قد تتمكن من ربح مقداراً جيداً من النقود مقابل عدد الزيارات التي ستتم عبر موقعك.

3.المراهنات عبر الإنترنت

على الرغم من أن هذا الخيار قد لا يكون الخيار المحبب لكثيرين، إلا أن الكثير من مستخدمي الإنترنت تمكنوا من تحقيق أرباحاً كبيراً جداً من عملية المراهنات عبر الإنترنت.

الرهانات عبر الإنترنت تنقسم إلى أقسام كثيرة جداً. منها بالطبع قسم ألعاب الكازينو، وهي ألعاب شهيرة تعتمد بالأساس على الحظ، غير أن بعضها مثل لعبة البوكر على سبيل المثال تعتمد بشكل كبير على مهارة اللاعب نفسه.

يمكنك عرض أحدث الألعاب هنا.

قسم آخر شهير هو المراهنة على الألعاب الرياضية. وواحدة من أشهر الألعاب الرياضية التي يتم المراهنة عليها عبر الإنترنت هي لعبة كرة القدم. فقد أظهرت محطة BBC عبر موقعها الإلكتروني أن حجم المراهنات على رياضة كرة القدم وصل العام الفائت إلى أرقام ضخمة جداً، تراوحت ما بين 700 مليار دولار أمريكي إلى تريليون دولار أمريكي!

وعلى الرغم من أن هذه الأرقام كانت تشمل كافة مراكز المراهنات الشرعية وغير الشرعية، إلا أن الشريحة الأكبر من هذه المراهنات تمت في مراكز ومواقع اون لاين شرعية بالأساس.

4.الاستثمار في الأسواق المالية

الاستثمار  في الأسواق المالية يحتاج بالطبع إلى قدر من الخبرة. والاستثمار في الأسواق المالية متنوع ومتعدد للغاية، فيمكن للمستخدمين الاستثمار في الأسهم أو الأوراق المالية أو عقود تداول فوركس أو المشتقات المالية بأنواعها، وفي السنوات الأخيرة، ظهر نوع جديد من التداول يعرف باسم تداول الخيارات.

ولكن الأمر في الأسواق المالية، أنه كما ذكرنا آنفاً، يحتاج الأمر ليس إلى خبرة كبيرة فحسب، بل إلى قدر من التفرغ لمتابعة كافة الأخبار الاقتصادية والعالمية. فكافة المشتقات المالية تتأثر بقوة بالتقلبات العالمية أو المحلية وفقاً للنوع الذي تستثمر به.

5.الاستبيانات واستطلاعات الرأي والتقييمات

الطريقة الأخيرة التي يمكنك من خلالها جني بعض النقود القليلة، هي الاشتراك في إحدى مواقع الاستبيانات واستطلاعات الرأي المتنوعة. تقدم هذه المواقع للمشتركين في مثل هذه الاستبيانات أجراً يتابين تبعاً للفترة الضرورية لملأ هذا الاستبيان.

ويختلف نوع الاستبيانات المتاح للمستخدمين عبر هذه المواقع، في بعض الأحيان يطلب من المستخدمين تقييم سلعة أو منتج قاموا بشراءه فحسب. وهذه التقييمات بالطبع تمنح المستخدمين الآخرين الذين لم يقوموا بتجربة المنتج بعد، بعض الثقة فيه مما يزيد من عمليات شراءه، وبالتالي، تدفع الشركات المنتجة لهذه المنتجات لشركة الاستبيانات أو التقييمات النقود التي يرغبوا بالحصول عليها.

ولكن الأمر يتطلب بعض الحذر، حيث يوجد هناك الكثير من المواقع التي لا تقدم للمشاركين في مثل هذه الاستبيانات أي نقود حقيقية، بل تقوم بالاحتيال. وعليه، يجب التأكد من تقييمات الموقع وتعليقات المستخدمين على الموقع الذي ستقوم بإمضاء وقتك عليه.

إجمالاً، ليست هناك طريقة سريعة لكسب الكثير من النقود من الإنترنت، يعتمد الأمر بالأساس على خبرتك الأساسية والوقت الذي سوف تقوم بتكريسه للحصول على نقود عبر الإنترنت.

إشترك في نشرتنا البريدية وتوصل بمواضيع مثيرة للإهتمام

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

مقالات ذات صلة

منوعات

بعد وصول شحنة جديدة .. المواطنون الذين تعذر تلقيحهم مدعون لتلقي الجرعة الأولى

منوعات

أساتذة جامعيون ينتفضون ضد “ضرب مجانية التعليم” ويكشفون عزم جامعات فرض رسوم

منوعات

فرح البقالي.. مغربية من تطوان تبدع في الرسم

تابعنا على