العمق الرياضي

بعد مجزرة غزة .. مقابلة تجمع رئيس مكتب الاتصال الإسرائيلي بلاعبين ومدربين مغاربة

29 مايو 2021 - 12:20

شارك رئيس مكتب الاتصال الإسرائيلي “دافيد غوفرين” في مباراة كرة قدم جمعته بلاعبي مغاربة سابقين، بعد أسبوع فقط من المجزرة التي ارتكبتها قوات الاحتلال الإسرائيلي في حق العشرات من الفلسطينيين بقطاع غزة.

ونشرت صفحة “إسرائيل تتكلم بالعربية” صورا لهذه المباراة مرفوقا بتدوينة معنونة بـ”خاوة خاوة بالقميص الوطني المغربي”، جاء فيها “شارك رئيس البعثة الإسرائيلية في المغرب دافيد غوفرين في مباراة كرة قدم جمعته ببعض لاعبي كرة القدم المغربيين السابقين وعدد من السفراء المعتمدين بالرباط في ملعب محمد 6 بسلا”.

وقال السفير الإسرائيلي “دافيد غوفرين”، بحسب ما جاء في الدوينة ذاتها: “كانت من أفضل الأوقات التي عشتها بالمغرب!”.

وكان رئيس مكتب الاتصال الإسرائيلي بالرباط، دافيد غوفرين، قد أثار غضب العديد من المغاربة، بسبب مهاجمته لرئيس الحكومة سعد الدين العثماني على خلفية إشادته بالمقاومة الفلسطينية خلال مهرجان تضامني مع الفلسطينيين.

وعبر عدد من المغاربة على مواقع التواصل الاجتماعي من غضبهم من تصريح بالقائم بأعمال مكتب الاتصال الإسرائيلي، واصفين تصرفه بـ”الرعونة” و “التطاول” على سيادة المغرب و”التدخل” في شأنه الداخلي.

جدير بالذكر أن القائم بأعمال مكتب الاتصال الإسرائيلي، قال في تغريدة إن تصريحا العثماني الذي أيد أيد فيه المقاومة في غزة أثاره، قائلا إن تأييد حركتي الجهاد الإسلامي وحماس “المدعومة من إيران” مناقض لمصلحة المغرب”.

وقال “من يدعم حلفاء إيران يقوي نفوذها الإقليمية. أليس تعزيز إيران التي تزرع الدمار في دول عربية وتؤيد جبهة البوليساريو مناقضا لمصلحة المغرب وللدول العربية المعتدلة؟”.

إشترك في نشرتنا البريدية وتوصل بمواضيع مثيرة للإهتمام

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

مقالات ذات صلة

العمق الرياضي

البطولة الوطنية .. التعادل يحسم مواجهة حسنية أكادير والمغرب الفاسي

العمق الرياضي

البياض يحسم مواجهة أولمبيك أسفي والمغرب التطواني

العمق الرياضي

البطولة الاحترافية.. الجيش يعزز مركزه الثالث بتغلبه على مولودية وجدة

تابعنا على