رئيس النيابة العامة مجتمع

النيابة العامة تعلن استئناف تكوين قضاتها في آليات التواصل بالمعهد العالي للإعلام

31 مايو 2021 - 13:30

أعلنت النيابة العامة، الاثنين، استئناف برنامج يهدف تمكين قضاة النيابة العامة من آليات التواصل وصياغة البلاغات والتدريب على كيفية إجراء الحوارات الصحفية، كانت قد أطلقته في 2019.

وفي كلمة لها، قال الوكيل العام للملك، رئيس النيابة العامة، الحسن الداكي، في افتتاح الجزء الثاني من تكوين الناطقين باسم النيابات العامة، اليوم الإثنين، إن العالم أصبح يعتمد بشكل كبير على الاتصال والتواصل من خلال استخدام الوسائل التكنولوجية الحديثة والمتطورة.

واسترسل الداكي، أن “هذا الأمر أدى إلى سرعة كبيرة في انتشار الأخبار والشائعات، وأيضا سهولة فبركة الصور والفيديوهات التي أضحى أي شخص ولو كان غير مختص في المجال يستطيع إنجازها بواسطة تطبيقيات متوفرة للعموم، وهذا ما قد يؤدي إلى انتشار الأخبار الزائفة التي قد تمس بالأمن والنظام العامين أو تشكك في مصداقية وموثوقية السلطات العمومية”.

وأشار المتحدث إلى إطلاق النيابة العامة لبرنامج لتكوين الناطقين باسم النيابات العامة منذ سنة 2019، موضحا أنه يهدف إلى تمكين قضاة النيابة العامة من آليات التواصل وصياغة البلاغات والتدريب على كيفية إجراء الحوارات الصحفية.

وأوضح المتحدث “ومع التحسن الحالي للوضعية الوبائية في بلادنا قررنا بمعية المعهد أن يكون هذا الجزء الثاني من التكوين بصفة حضورية مع احترام القواعد الصحية التي نصت عليها الجهات المختصة،عبر خمس دورات يستفيد منها 75 قاض من قضاة النيابة العامة بمعدل 15 قاض في كل دورة، في أفق عقد جزء ثالث يستفيد منه المسؤولين القضائيين”.

إشترك في نشرتنا البريدية وتوصل بمواضيع مثيرة للإهتمام

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

مقالات ذات صلة

مجتمع

خاص.. متحف الجامعة يؤرخ لأرشيف كرة القدم الوطنية ابتداء من هذه السنة

مجتمع

ارتفاع صاروخي في أسعار كراء السيارات .. والخراطي يحمل الحكومة مسؤولية تسيب القطاع (فيديو)

مجتمع

اعتداء لفظي على محام بمحكمة أزيلال يدفع جمعية للتضامن والمساندة

تابعنا على