سياسة

العنصر للعمق: الحركة لن تتقدم بأي بمرشح لرئاسة مجلس النواب

13 يناير 2017 - 22:13

أكد الأمين العام لحزب الحركة الشعبية امحند العنصر، أن حزبه لن يتقدم بأي مرشّح لشغل منصب رئيس مجلس النواب الذي سيتم يوم 16 يناير الجاري انتخابه، وذلك بعد اتفاق زعماء الأحزاب السياسية الممثلة في البرلمان على تحديد تاريخ انتخاب الرئيس الجديد للغرفة الأولى.

وأضاف العنصر في تصريح لجريدة “العمق”، أن لقاءً جمعهُ عشية اليوم الجمعة بعد انتهاء لقاء زعماء الأحزاب السياسية بمقر رئاسة الحكومة، بالأمين العام لحزب العدالة والتنمية عبد الإله بنكيران رفقة عزيز أخنوش وزعيم التقدم والاشتراكية نبيل بنعبد الله ورئيس المجلس الوطني لحزب البيجيدي سعد الدين العثماني.

وأوضح أن اللقاء لم تتم خلاله مناقشة تشكيل الحكومة، غير أنه أكد لرئيس الحكومة رفقة أخنوش على حرصهما أن تتشكل حكومة ذات أغلبية قوية، مشيرا أن الأغلبية الحالية ليست قوية بما يكفي من أجل ضمان السير العادي لأعمال الحكومة، غير أن رئيس الحكومة لم يقدم لهما أي عرض جديد بهذا الشأن.

وأشار أنه تم خلال اللقاء ذاته الاتفاق على تسهيل انتخاب رئيس مجلس النواب، الذي سيُنتخب يوم الإثنين المقبل على الساعة الرابعة عصرا، مشددا ضمن التصريح ذاته على أن المشاورات بشأن الرئيس المقبل لمجلس النواب لازالت مستمرة، وأن كل الاحتمالات لا زالت مفتوحة بهذا الصدد وأنه لم يتم الاتفاق على أي اسم محدد لشغل هذا المنصب.

إشترك في نشرتنا البريدية وتوصل بمواضيع مثيرة للإهتمام

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

مقالات ذات صلة

العراق سياسة

أغلقتها الرباط في 2016.. العراق يدعو المغرب إلى إعادة فتح سفارته في بغداد

سياسة

فيضانات الدار البيضاء.. لجنة برلمانية تحل بمقر شركة “ليديك”

الحوار الليبي سياسة

الفرقاء الليبيون يعلنون التوصل إلى خطوات عملية ومتقدمة في مشاوراتهم ببوزنيقة

تابعنا على