مجتمع

مصرع طفل وجرف سيارات وغرق قوارب صيد .. أمطار غزيرة تُغرق الحسيمة

05 يونيو 2021 - 19:30

شهدت مدينة الحسيمة وضواحيها، أمطارا رعدية غزيرة ليلة اليوم السبت وفي الصباح الباكر، ما تسبب في حدوث فيضانات وسيول عارمة أدت إلى جرف سيارات وغرق مراكز صيد وتضرر ميناء وشوارع رئيسية بالمدينة، فيما قالت مصادر متطابقة إن السلطات المحلية عثرت على جثة طفل جرفته المياه.

واجتاحت السيول عددا من الشوارع الرئيسية والأحياء بالمدينة، وجرفت بعض السيارات، فيما تسربت مياه الفيضانات إلى منازل سكنية ومحلات تجارية، كما أدت الأمطار الغزيرة إلى غمر شبه كلي لميناء المدينة، وغرق عدد من قوارب الصيد الصغيرة.

مصادر محلية بالحسيمة، كشفت أن السيول جرفت طفلا قاصرا كان ينام رفقة عدد من المرشحين للهجرة السرية تحت قنطرة قرب شاطئ “كالابونيتا”، قبل أن تعثر على جثته عناصر الوقاية المدنية ويتم نقله إلى مستودع الأموات، فيما لم تتأكد “العمق” بعد من صحة الوفاة من مصدر رسمي.

الأمطار الرعدية التي صاحبها تساقط كثيف لحبات البرد، لم تشهدها الحسيمة منذ سنوات، ما خلف هلعا لدى الساكنة، فيما لا زالت المدينة تحصي خسائرها المادية بعد توقف سقوط الأمطار.

وكانت المديرية الوطنية للأرصاد الجوية قد حذرت من أمطار قوية يومي الجمعة والسبت، ببعض مناطق المملكة، ومن ضمنها إقليم الحسيمة، وذلك بعد مرور أسابيع عن الفيضانات التي شهدتها مدن طنجة وتطوان والقصر الصغير، والتي خلفت قتلى وخسائر مادية كبيرة.

إشترك في نشرتنا البريدية وتوصل بمواضيع مثيرة للإهتمام

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

مقالات ذات صلة

مجتمع

ضحايا “باب دارنا” يحتجون أمام استئنافية البيضاء ويطالبون باستعادة أموالهم (فيديو)

مجتمع

من جديد.. الأرض تهتز بإقليم الدريوش للمرة 11 في ظرف 3 أشهر

مجتمع

زكية.. تلميذة كفيفة بتنغير تحدت إعاقتها وحصلت على البكالوريا بميزة حسن جدا

تابعنا على