مجتمع

“بغينا نخيمو”.. شركات ومهنيو التخييم يتظاهرون بالرباط لرفع الحظر عن المخيمات (صور)

09 يونيو 2021 - 20:30

تظاهر مهنيو قطاع التخييم الخاص، اليوم الأربعاء، في وقفة احتجاجية أمام مقر وزارة الشباب والرياضة، من أجل المطالبة برفع الحظر على قطاع التنشيط والمخيمات الصيفية، إسوة بباقي القطاعات التي رخصت لها الحكومة باستئناف أنشطتها في بيانها الأخير.

الوقفة التي دعت إليها “تنسيقية شركات ومهنيي التنشيط والمخيمات”، انتقد خلالها المحتجون “تجاهل” وزير الشباب والرياضة لملفهم، معتبرين أن التخييم ليس فقط عملية ترفيهية، بل عبارة عن لقمة عيش لفائدة شريحة من المواطنين ضمن مهم محددة، رافعين شعار: “بغينا نخيموا”.

علاء الدين فارس، منسق في  التنسيقية الوطنية لمنشطي المخيمات الصيفية، أوضح أن المطلب الرئيسي للمحتجين هو فتح المخيمات الصيفية كما تم فتح مجموعة من القطاعات الأخرى، مشيرا إلى أن هذه ثاني وقفة ينظمونها، بعد وقفة مماثلة يوم الجمعة المنصرم.

وقال فارس في تصريح لجريدة “العمق”، إن مقاولات وشركات التنشيط والمخيمات الصيفية تضررت كثيرا خلال فترة جائحة كورونا، لافتا إلى أن الضرر شمل مجموعة من الشرائح مثل الطباخين والسائقين والمنشطين والنوادل والأطر التربوية، إلى جانب عدة مهن تشتغل في تنظيم المخيمات الصيفية.

وأشار إلى أن التنسيقية رفعت ملفا في الموضوع إلى وزير الشباب والرياضة، لكن دون أي تفاعل إلى حد الآن، مضيفا: “نحن شركات نخيم مع القطاع الخاص ومؤسسات الأعمال الاجتماعية للوزارات، ولا نطالب بأي منحة ولا بمراكز تخييم ولا بأي دعم، نريد فقط استئناف عملنا”.

واعتبر أن قطاع التخييم يعيش سنة بيضاء للعام الثاني على التوالي، مشيرا إلى أن هناك شركات حجزت فنادق ومراكز تخييم خاصة واشترت معدات التخييم، كما أن الطفل المغربي يمر من نفسية حرجة جدا دون تخييم ولا ترفيه، مضيفا: “نريد فقط إجابة من الوزير هل سنخيم هذا الموسم أم لا؟”.

إشترك في نشرتنا البريدية وتوصل بمواضيع مثيرة للإهتمام

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

مقالات ذات صلة

مجتمع

وزارة الصحة تعلن تسجيل 522 إصابة جديدة بكورونا و7 مصابين يفارقون الحياة

مطار الدار البيضاء مجتمع

المغرب يلزم القادمين من بلدان اللائحة “ب” بالتوقيع على التزام بالحجر الفندقي

مجتمع

رفع عقوبة “عصابة الصحافيين” إلى 3 سنوات سجنا مع الحرمان من مزاولة الصحافة لـ5 سنوات

تابعنا على