الـPJD يمنح بنكيران صلاحية التفاوض لتسريع هيكلة

الـPJD يمنح بنكيران صلاحية التفاوض لتسريع هيكلة "النواب"

12 يناير 2017 - 21:52

قررت الأمانة العامة لحزب العدالة والتنمية، تفويض الأمين العام للحزب عبد الإله بنكيران اتخاذ كافة التدابير باسم الحزب من أجل تسريع إخراج هياكل مجلس النواب وعقد جلسة المصادقة على مشروع قانون رقم 01.17 يوافق بموجبه على القانون التأسيسي للاتحاد الإفريقي وعلى بروتوكول التعديل الملحق به.

وأوضحت الأمانة العامة في بلاغ أصدرته عقب لقاء استثنائي، أن تفويض بنكيران يأتي في إطار تأكيد الحزب دعمه لكل مبادرات الملك الهادفة إلى استعادة مكانة المغرب داخل منظمة الاتحاد الإفريقي، مشيرة أنه تقرر أيضا "أن الأمين العام هو المخول للتصريح في كل ما له علاقة بعملية المصادقة وإجراءاتها".

وفي سياق ذي صلة، سبق لرئيس الحكومة المكلف عبد الإله بنكيران أن كشف أن الملك كلفه رفقة عبد الواحد الراضي، بجمع الأحزاب الممثلة في البرلمان، غدا الجمعة، وذلك للتشاور معهم حول كيفية تجاوز الإشكاليات القانونية المتعلقة بمجلس النواب، مشيرا إلى أن الدستور لا يمنع افتتاح البرلمان واشتغاله رغم عدم وجود أغلبية حكومية.

وأضاف بنكيران في تصريح صحفي مقتضب، مساء اليوم الخميس عقب اجتماع الأمانة العامة، أن ضرورة مرور وثيقة "الاتحاد الإفريقي" بمجلس النواب رغم عدم وجود أغلبية حكومية، "جعلنا في موقف غير معهود"، مشيرا إلى أن مصلحة البلد اقتضت ذلك.

إشترك في نشرتنا البريدية وتوصل بمواضيع مثيرة للإهتمام

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

مقالات ذات صلة

القضاء يعيد رؤساء اللجان الدائمة بجماعة وجدة إلى مهامهم بعد سنة من إقالتهم

عبد اللطيف وهبي الأمين العام لحزب الأصالة والمعاصرة

وهبي: محاربة الفساد لا يجب أن تفسد القانون وتمس بحرية المغاربة

بوريطة وسفير المملكة المتحدة

السفير الجديد للمملكة المتحدة يقدم أوراق اعتماده لبوريطة

تابعنا على