مجتمع

مديرية آسفي تقرر متابعة “تلميذ مزيف” بسبب تصريح خطير حول امتحانات الباكالوريا

نفت المديرية الإقليمية للتعليم بآسفي، تصريحا زائفا لشاب غير متمدرس، يدعي استغلال هاتفه النقال في عملية الغش أثناء اجتياز امتحانات الباكلوريا.

وأوضحت المديرية، أنها “بعد التحريات التي قامت بها المصالح المختصة، تبين أن هذا الشاب غير متمدرس وغير مسجل بأية مؤسسة تعليمية، بل لم يجتاز امتحانات الباكالوريا بالمرة”.

وأكدت المديرية، في بيان توصلت “العمق” بنسخة منه، أنها بتنسيق مع الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة مراكش-آسفي، ستتخذ جميع الإجراءات الضرورية لترتيب الآثار القانونية على هذا الفعل الشنيع.

واعتبرت أن “هذه الادعاءات الخطيرة تسيء إلى مصداقية امتحانات الباكلوريا وتشكك في مختلف التدابير المتخذة لضمان تكافؤ الفرص في هذا الاستحقاق الوطني، كما تسيئ لسمعة نساء ورجال التعليم”.

ونوهت الجهة ذاتها بنساء ورجال التعليم الذين انخرطوا بكل جدية ومسؤولية لتمر امتحانات البكالوريا في أجواء سليمة توفرت فيها كل الشروط الضامنة لتكافؤ الفرص بين جميع المترشحين والمترشحات.

ومن جهته رفض التكتل الحقوقي بآسفي وصم الأطر التربوية والإدارية باتهامات عدائية معممة لا تعكس واقع الحال، وترويج صورة مجانبة للصواب انطلاقا من غايات معلومة ومستعرة تتوخى الشروع في حملة انتخابية سابقة لأوانها.

وحمل التكتل الحقوقي، في بيان له، المسؤولية كاملة للمدير الإقليمي للتعليم عما يمكن أن تؤول إليه الأوضاع مستقبلا جراء صمته المريب إزاء “هذا الاستهداف الجبان” لرسل التربية والتعليم بالإقليم، دون شجبه لهذا “السلوك الأرعن”.

وطالب الجهات المسؤولة جهويا ووطنيا اتخاذ المتعين لحفظ صورة أطر المنظومة وصون وضعهم الاعتباري، عبر اتخاذ إجراءات مسطرية وقانونية ترد الاعتبار لأسرة التربية والتعليم، وتضرب بقوة على أيدي كل من يستهدفها بالافتراء.

وعبر المصدر ذاته عن عزمه مراسلة رئاسة النيابة العامة في شأن متابعة كل من سولت له نفسه المساس بأسرة التربية والتعليم من خلال ترويج أخبار زائفة ومغلوطة تستهدفهم وتستهدف كذلك التشويش على هذا الاستحقاق الوطني.

*الصورة تعبيرية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *