الناصري: لا يجب إقحام الاتحاد الإفريقي في ملف هيكلة البرلمان

الناصري: لا يجب إقحام الاتحاد الإفريقي في ملف هيكلة البرلمان

12 يناير 2017 - 19:15

قال خالد الناصري، عضو المكتب السياسي لحزب التقدم والاشتراكية، إنه لا يمكن أن نتحدث عن هيكلة مجلس النواب قبل انبثاق الأغلبية، معتبرا أنه لا يجب أن يكون ملف الوحدة الترابية والاتحاد الإفريقي مدخلا للتشويش على ضرورة المعالجة الجدية لملف حدود الأغلبية وحدود المعارضة.

وأشار القيادي في حزب الكتاب في تصريح للموقع الرسمي لحزب العدالة والتنمية، إلى أن إنه لا يمكن تصور هيكلة مجلس النواب قبل انبثاق الأغلبية السياسية من الناحية السياسية، داعيا إلى ضرورة أخذ الوقت الكافي للحسم في قضية الهندسة السياسية.

وأضاف الناصري، أنه لا يمكن تصور هيكلة الغرفة الأولى في غياب تصنيف المعارضة والأغلبية، مردفا أن "هناك خلطا بين الملفين لذا لا بد من تأجيل البت في هياكل الغرفة الأولى إلى ما بعد تشكيل الحكومة لأنه سيحسم في الهندسة السياسية بين الأغلبية والمعارضة".

وتابع قوله: "لا يجب التشويش على القضية الوطنية وقضية الانخراط في الاتحاد الإفريقي من خلال إقحام ملف لا علاقة له بهذا الملف"، مشددا على أن هذه القضايا الإستراتيجية تتعلق بإجماع الأمة المغربية، دعيا إلى "توافق سياسي جدي وعميق يضع مسألة الوحدة الترابية فوق كل الاعتبارات".

إشترك في نشرتنا البريدية وتوصل بمواضيع مثيرة للإهتمام

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

مقالات ذات صلة

المكسيك المغرب

تأسيس مجموعة الصداقة متعددة القطاعات لتعزيز التعاون الثنائي بين المغرب والمكسيك

سكال يدعو لمزيد من تنسيق الجهود بين الجماعات الترابية والحكومة لمواجهة “كورونا”

تقرير رسمي: إستراتيجية بنكيران أغفلت الفساد في الحياة السياسية والانتخابات

تابعنا على