الخطوط الملكية المغربية مجتمع

قرار تسهيل العودة إلى المغرب يثير فرحة الطلبة المغاربة بأوكرانيا

14 يونيو 2021 - 10:00

عبر العديد من الطلبة المغاربة ممن يتابعون دراستهم بالجامعات الأوكرانية، عن فرحتهم بقرار تسهيل عودة الجالية المغربية إلى أرض الوطن، قائلين إن التفاتة الملك محمد السادس تجسيد لعناية ملكية خاصة بفئة الشباب.

وأعرب عدد من الطلبة الذين يتابعون دراستهم بهذا البلد الواقع شرق أوروبا، في تصريحات نقلتها وكالة المغرب العربي للأنباء، عن سعادتهم البالغة بالاستجابة الملكية لندائهم، وعن تطلعهم للتعرف على الإجراءات التي سيتم اتخاذها من قبل السلطات المعنية في مجالي النقل والسياحة، تنفيذا للتعليمات الملكية بخصوص أسعار تذكرة النقل والإقامة.

وفي هذا الإطار، أعربت ضحى خبير، وهي طالبة بالسنة الثالثة تخصص صيدلة، عن ارتياحها الكبير بمجرد علمها بإصدار الملك لتعليماته بتمكينها وزملائها الطلبة من اللقاء مجددا بأفراد أسرهم، بعدما حالت ظروف وباء “كورونا” من عودتهم إلى وطنهم الصيف الماضي.

من جانبه، أكد وليد جواب، الطالب في السنة الثانية طب الأسنان، أنه تلقى خبر المبادرة الملكية بفرح عارم، والتي ستمكنه من تجديد أواصر اللقاء بأهله وأصدقائه بالمغرب، واصفا إياها بـ “الإشارة الراقية والإنسانية” لجلالة الملك.

بدورها، قالت أسمهان قداري، طالبة سنة ثانية في نفس التخصص، إن الطلبة المغاربة كانوا يعيشون في ظل حالة من الغموض بشأن ظروف سفرهم للمغرب، وخاصة مع قرار السلطات المغربية الفتح التدريجي للحدود واعتماد تدابير وقائية يفرضها السياق الصحي.

وكان صاحب  الملك محمد السادس، قد أصدر في إطار تعليماته للسلطات المعنية وكافة المتدخلين في مجال النقل، قصد العمل على تسهيل عودتهم إلى بلادهم، بأثمنة مناسبة.

وأمر الملك كل المتدخلين في مجال النقل الجوي، خاصة شركة الخطوط الملكية المغربية، ومختلف الفاعلين في النقل البحري، بالحرص على اعتماد أسعار معقولة تكون في متناول الجميع، وتوفير العدد الكافي من الرحلات، لتمكين العائلات المغربية بالخارج من زيارة وطنها وصلة الرحم بأهلها وذويها، خاصة في ظروف جائحة “كوفيد-19”.

كما دعا جلالته كل الفاعلين السياحيين، سواء في مجال النقل أو الإقامة، لاتخاذ التدابير اللازمة، قصد استقبال أبناء الجالية المغربية المقيمين بالخارج في أحسن الظروف وبأثمنة ملائمة.

وأمس الأحد قررت شركة الخطوط الملكية المغربية “لارام” مراجعة أسعار تذاكر السفر عبر طائراتها، حيث كشفت عن لائحة أسعار استثنائية.

إشترك في نشرتنا البريدية وتوصل بمواضيع مثيرة للإهتمام

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

مقالات ذات صلة

مجتمع

تتراوح بين 44 و46 درجة.. موجة حر تضرب المغرب من الخميس إلى السبت

مجتمع

انعدام فحوصات PCR بمستشفى دمنات ينذر بتفاقم الوضع الوبائي (صور)

مجتمع

والي بني ملال يجتمع بنقابات القطاع الصحي بالجهة لإنجاح التلقيح ضد كورونا

تابعنا على