خارج الحدود

ملف رابعة العدوية.. أحكام نهائية بإعدام 12 قياديا في “الإخوان المسلمين”

قضت محكمة النقض المصرية، اليوم الاثنين، بتأييد أحكام بإعدام 12 من أعضاء جماعة  الإخوان المسلمين”، وتخفيف الحكم من الإعدام إلى المؤبد بحق 32 آخرين، في قضية فض اعتصام رابعة لسنة 2013.

محكمة النقض قضت بتأييد إعدام 12 متهما من قيادات جماعة ” الإخوان المسلمين “، منهم عبد الرحمن عبد الحميد البر، ومحمد البلتاجي، وصفوت حجازي، وأسامة يس.

وسبق لمحكمة جنايات القاهرة، أن أصدرت حكما استئنافيا في القضية بإعدام 75 متهما، والسجن المؤبد لمرشد الجماعة محمد بديع، وباسم عودة وزير التموين في إبان حكم الرئيس المعزول محمد مرسي .

ونسبت النيابة العامة للمتهمين وآخرين سبق الحكم عليهم، “ارتكاب جرائم تدبير تجمهر مسلح والاشتراك فيه بميدان رابعة العدوية بالقاهرة، وقطع الطرق، وتقييد حرية الناس في التنقل، والقتل العمد مع سبق الإصرار للمواطنين وقوات الشرطة المكلفة بفض تجمهرهم، والشروع في القتل العمد”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تعليقات الزوار

  • ALBERT المراكشي
    منذ 3 سنوات

    لست اخوانيا لكنني أعرف أن ....البلتاجي قتلت ابنته في رابعة... والرصاص الحي انما استخدمه جيش النظام الانقلابي... ....في فرنسا الرئيس تعرض للايذاء فترك القضاء الفرنسي يعمل عمله في أرض الكنانة انقلاب عسكري يقود خصومه الى المشانق بالعشرات لكي يتفرغ لتزوير الانتخابات... لقد مات رؤساء سابقون لمصر فماذا بقي منهم والدور آت على من بعدهم