خارج الحدود

ملف رابعة العدوية.. أحكام نهائية بإعدام 12 قياديا في “الإخوان المسلمين”

14 يونيو 2021 - 23:30

قضت محكمة النقض المصرية، اليوم الاثنين، بتأييد أحكام بإعدام 12 من أعضاء جماعة  الإخوان المسلمين”، وتخفيف الحكم من الإعدام إلى المؤبد بحق 32 آخرين، في قضية فض اعتصام رابعة لسنة 2013.

محكمة النقض قضت بتأييد إعدام 12 متهما من قيادات جماعة ” الإخوان المسلمين “، منهم عبد الرحمن عبد الحميد البر، ومحمد البلتاجي، وصفوت حجازي، وأسامة يس.

وسبق لمحكمة جنايات القاهرة، أن أصدرت حكما استئنافيا في القضية بإعدام 75 متهما، والسجن المؤبد لمرشد الجماعة محمد بديع، وباسم عودة وزير التموين في إبان حكم الرئيس المعزول محمد مرسي .

ونسبت النيابة العامة للمتهمين وآخرين سبق الحكم عليهم، “ارتكاب جرائم تدبير تجمهر مسلح والاشتراك فيه بميدان رابعة العدوية بالقاهرة، وقطع الطرق، وتقييد حرية الناس في التنقل، والقتل العمد مع سبق الإصرار للمواطنين وقوات الشرطة المكلفة بفض تجمهرهم، والشروع في القتل العمد”.

إشترك في نشرتنا البريدية وتوصل بمواضيع مثيرة للإهتمام

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

ALBERT المراكشي منذ شهرين

لست اخوانيا لكنني أعرف أن ....البلتاجي قتلت ابنته في رابعة... والرصاص الحي انما استخدمه جيش النظام الانقلابي... ....في فرنسا الرئيس تعرض للايذاء فترك القضاء الفرنسي يعمل عمله في أرض الكنانة انقلاب عسكري يقود خصومه الى المشانق بالعشرات لكي يتفرغ لتزوير الانتخابات... لقد مات رؤساء سابقون لمصر فماذا بقي منهم والدور آت على من بعدهم

مقالات ذات صلة

خارج الحدود

وزير الخارجية الإسباني يطالب بـ”الهدوء والوقت والحذر” لحل الأزمة مع المغرب

خارج الحدود

13 مدينة عربية تسجل أعلى درجات حرارة بالعالم خلال الـ24 ساعة الماضية

خارج الحدود

نفاذ الأوكسجين يتسبب في وفاة عدد من مرضى كورونا بمستشفى جزائري

تابعنا على