انتخابات 2021، سياسة

حصري.. النقابة الوطنية للتعليم العالي تكتسح الانتخابات المهنية بـ%87 من المقاعد

SNESup

احتلت النقابة الوطنية للتعليم العالي المرتبة الأولى في انتخابات اللجان الإدارية المتساوية الأعضاء التي جرت أطوارها أمس الأربعاء، واكتسحت معظم المقاعد بنسبة 87 في المائة.

ووفق المعطيات الحصرية التي حصلت عليها جريدة “العمق”، فقد أسفر فرز نتائج الانتخابات المذكورة عن فوز النقابة الوطنية للتعليم العالي بـ158 معقدا من أصل 182، فيما حصلت النقابة المغربية للتعليم العالي على 21 مقعدا، وظفر 3 مرشحين مستقلين بثلاث مقاعد.

وفي تفاصيل النتائج، تمكنت النقابة الوطنية للتعليم العالي من الظفر بـ 86 مقعدا من أصل 107 المخصصة للمؤسسات الجامعية، بينما حصلت النقابة المغربية للتعليم العالي  على 19 مقعدا، ومرشحين مستقلين على مقعدين، كما حصدت النقابة الوطنية للتعليم العالي 30 مقعدا من أصل 33 بكليات الطب والصيدلة وكليات طب الأسنان، ثم 42 مقعدا في المؤسسات غير الجامعية من 42.

أما حسب تقسيم بالرتبة فقد حصدت النقابة المتربعة على عرش الترتيب  في المؤسسات الجامعية 28 مقعدا من 36 المخصصة لأساتذة التعليم العالي، و29 من 36 للأستاذة المؤهلين، ثم 29 مقعدا من 35 المخصصة للأساتذة المساعدين، فيما ظفرت في كليات الطب والصيدلة وكليات طب الأسنان 13 مقعدا من أصل 14 لأساتذة التعليم العالي.

*الصورة من الأرشيف

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *