مجتمع

الريسوني: إضرابي احتجاج عن ظلم كبير تعرضت له.. وإن أنا هتكت عرض أحد فاللهم سلط على ابني من يهتك عرضه

سليمان الريسوني

قال الصحافي سليمان الريسوني، المتابع في حالة اعتقال بتهمة “هتك عرض والاحتجاز”، إن إضرابه عن الطعام هو أقسى شكل احتجاجي “ولا يقوى عليه إلا من ظلم ظلما كبيرا”، حسب ما جاء في رسالة له نشرتها زوجته على “فيسبوك”.

وأضاف الريسوني مدافعا عن براءته، “إن أنا هتكت عرض أحد، أو حاولت، أو حتى فكرت يوما في اقتراف مثل هذا الفعل، فاللهم سلط على إبني من يهتك عرضه”.

وفيما يلي نص الرسالة:

“لقد دخلت اليوم، الخميس 17 يونيو 2021، 71 يوما من معركة الأمعاء الفارغة، وهذا أمر لا تشكك فيه لا إدارة السجن ولا النيابة العامة، فهل يعقل أن يكون (بصحة جيدة من يضرب عن الطعام للشهر الثالث) ويفقد 35 كيلوغرما منذ اعتقاله، و18 كيلو منذ إضرابه، وأضحت قدمه اليمنى شبه مشلولة بإقرار طبيب وطبيبة السجن وكذا البروفسور بوطيب الذي صدمني أمام بعثة المجلس الوطني لحقوق الإنسان CNDH التي زارتني يوم الأربعاء 16 يونيو، حيث قال لي: “للأسف لن تستعيد الإحساس برجلك اليمنى حتى وإن استعدت المشي بها بعد علاج طويل وترويض”؟.

من يقول إن إضرابي جبن، (قالها لي نائب الوكيل العام المسعودي) أجيبه: “هيا: تشجع وتوقف عن الأكل نصف هذه المدة فقط واحكم علي بأقصى العقوبات وسأقبل”. إضرابي عن الطعام هو أقصى وأقسى شكل احتجاجي. ولا يقوى على ركوبه إلا من ظلم ظلما كبيرا..، فهل كان البوعزيزي وهو يحرق نفسه جبانا؟!

إنني، ومنذ اعتقالي، أتطلع الى اليوم الذي أتمكن فيه من الكلام أمام محاكمة مستقلة وعادلة لأفضح الجريمة التي ارتكبت في حقي. أنا مستعد، بل متلهف للمحاكمة وأنا في كامل حريتي، هذا حقي وسوف أصل إليه: إما أمام محكمة الدار البيضاء أو محكمة الله.

ختاما، ما سأقوله هنا ليس بغرض استدرار عطف صاحب سلطة قضائية أو سياسية، هي كلمة قد تكون الأخيرة.

1-أنا أب لطفل لم يكمل عامه الثاني، ولو أني ضبطت شابا يعتدى على ابني “لا قدر الله” قد أفقد عقلي، ولا أتوقع ما يمكنني القيام به، ومع ذلك أقول: إن أنا هتكت عرض أحد، أو حاولت، أو حتى فكرت يوما في اقتراف مثل هذا الفعل، فاللهم سلط على إبني من يهتك عرضه.

2- أنا الذي قد يقودني هذا الاضراب الممتد والمستمر، في أية لحظة الى الموت، أقول: إن أنا احتجزت أحدا، اللهم احتجزني في نار جهنم ولا ترحمني ولا تخرجني منها أبدا.
إلى اللقاء.
أين؟ لا أعرف”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تعليقات الزوار

  • محمد
    منذ 3 سنوات

    والله يا أخي سليمان لا يستوعب عقلي شيئا اسمه الإضراب عن الطعام، ونحن قدوتنا الأنبياء والصالحون والعلماء، وهم على طهرهم ومكانتهم اتهموا تهما أكبر من تهمتك، وما فكروا في إهلاك أنفسهم بالضغط على عدوهم لإظهار براءتهم، حتى برأهم الله تعالى، والبوعزيزي رحمه ليس قدوة لنا، فنحن ندعو له بالمغفرة لأنه هلك مظلوما، لكن إحراقه لنفسه كان خطأ عظيما من الناحية الشرعية. وأذكرك بما قلته لك سابقا عن يوسف عليه السلام، من أن سجنه كان سببا في براءته، وتوليه حكم مصر، وقدوم أسرته (بنو إسرائيل) إلى مصر، وبعثة موسى عليه السلام منهم، وهلاك فرعون على يده ووو. أرجو لك السلامة والعافية والنصر على أعدائك