مجتمع

الفيزيائيون في خيار الفرنسية يحصدون أعلى معدلات البكالوريا على الصعيد الوطني

حصد تلاميذ مسلك العلوم الفيزيائية-خيار فرنسية، أعلى معدلات البكالوريا على المستوى الوطني برسم الدورة العادية لسنة 2021، وفقا لمعطيات أوردتها الأكاديميات الجهوية للتربية والتكوين.

وتبوأت أمينة زروالي، وهي تلميذة بمسلك العلوم الفيزيائية-خيار فرنسية المرتبة الأولى على الصعيد للوطني، في امتحانات البكالوريا 2020/ 2021 بمعدل 19,53 من 20، وحلت ثانية أركيك ضحى من أكاديمية بني ملال خنيفرة، حيث حصلت عل 19.49 في نفس المسلك.

وجاء في المرتبة الثالثة وطنيا، بوخريس ندى، من أكاديمية سوس ماسة، حيث حصلت على 19.48، وهي تدرس أيضا بمسلك العلوم الفيزيائية – خيار فرنسية، فيما حلت في المركز الرابع من نفس المسلك، الزروالي إيمان من أكاديمية مراكش آسفي بـ19.46 في المعدل.

وفي المرتبة الخامسة، حلت مداق شيماء، مسلك العلوم الرياضية-خيار فرنسية، من أكاديمية مراكش آسفي، بمعدل 19.42، وحل استيتو أكرم، الذي يدرس في مسلك العلوم الفيزيائية- خيار فرنسية، من أكاديمية مراكش آسفي في المركز السادس بـ19.41 وهو أعلى معدل بهذه الجهة.

ومن أكاديمية مراكش آسفي، أيضا، حصد بلكيال علاء، وهو تلميذ يدرس بمسلك العلوم الفيزيائية، خيار فرنسية، المرتبة السابعة وطنيا، بحصوله على 19.37، والتلميذة البوصيري مروى من أكاديمية الدار البيضاء سطات، من نفس المسلك، في المرتبة الثامنة بعد حصولها على معدل 19.34.

وفي نفس المسلك، حلت شوقي شيماء في المركز التاسع على المستوى الوطني من أكاديمية بني ملال خنيفرة، بحصولها على معدل 19.33، وفي المرتبة العاشرة، جاءت حمودة دعاء، من أكاديمية الرباط سلا القنيطرة، مسلك العلوم الفيزيائية خيار فرنسية أيضا، بمعدل 19.32، وبنفس المعدل آيت حسين آية من أكاديمية الدار البيضاء سطات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تعليقات الزوار

  • حسن
    منذ 3 سنوات

    مقرر العلوم الفيزيائية هو نفس مقرر الحياة و الأرض و نفس موضوع البكالوريا و هو ضعيف بالمقارنة مع موضوع البكالوريا علوم رياضية أ و ب

  • مرافعة مواطن ( ع م) ( خ أ ص)
    منذ 3 سنوات

    المسألة مقصودة و مخطط لها .. فرنسة التعيم كارثة . .. اسألوا رجال التعليم و التلاميذ .. لكن الوزارة ابتداء من السنة الماضية بدأت في رفع نسبة النجاح في الباكلورية مع إعطاء الإمتاز لمن درسوا بالفرنسية .. رغم أن واقع الامتحانات و مستوى التلاميذ يناقض ذلك ... الهدف هو إظهار أن فرنسة المواد العلمية "نجحت" !!! في حين أن الواقع غير ذلك .. الفرنسة كارثة مدمرة بمعنى الكلمة ...