أخبار الساعة، مجتمع

جلسة محاكمة سليمان الريسوني تنعقد دون حضوره للمرة الثانية

سليمان الريسوني

امتنع الصحافي المعتقل سليمان الريسوني، عن حضور جلسة محاكمته التي انعقدت اليوم الثلاثاء، بمحكمة الاستئناف بمدينة الدار البيضاء.

وأدلت النيابة العامة، بتقرير للمؤسسة السجنية، موقع من طرف الموظفين والممرضة، مفاده أن الريسوني رفض المجيء إلى الجلسة، وطالب بنقله عبر سيارة إسعاف تحت إشراف طبي، مع توفير كرسي متحرك له.

وجدد دفاع الصحافي المعتقل، تأكيده على أن الوضع الصحي لسليمان، بات خطيرا، لافتا إلى أن قواه العقلية أضحت غير متزنة أيضا.

وقررت هيئة المحكمة، تأجيل النظر في ملف القضية، إلى غاية الثلاثاء المقبل، رغم غياب الريسوني، لافتة إلى أن أطوار المحاكمة ستظل مستمرة رغم غياب المتهم.

وفي سياق متصل، نشرت خلود المختاري زوجة الصحافي المذكور تدوينة عبر حسابها الشخصي في الفيسبوك، جاء فيها” “أنا مستعدة وعلى نفقتي أن أوفر سيارة إسعاف وكرسي متحرك لسليمان الريسوني من أجل نقله من السجن إلى المحكمة”.

وأضافت،”التامك ومن معه ولكي لا تصبح فضيحتهم دولية المقاييس، رفضوا إحضار الصحافي سليمان الريسوني إلى الجلسة التي يحضرها عدد من المراقبين الدوليين، وسمى طلبه بالاستعانة بكرسي متحرك بسبب وضعه الصحي، شرطا تعجيزيا، ما أتمناه وما أسعى له، هو أن يوقف سليمان إضرابه عن الطعام لأنكم دفعتموه لذلك، وتقتلونه وريدا بوريد وكل دقيقة”.

وتابعت: “المؤسسة السجنية ترسل تقريرا، يقول إن سليمان الريسوني، رفض المجيء إلى الجلسة، وهو تقرير وقعه عدد من الموظفين في السجن، بالإضافة إلى الممرضة، يتكلم التقرير ذاته على أن سليمان، طلب شروطا تعجيزية، من أجل الحضور إلى المحكمة والشروط كالتالي:
نقله في سيارة إسعاف وتحت إشراف طبي، وإحضار كرسي متحرك له”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *