مجتمع

أمزازي يحتفي بالتلاميذ في وضعية إعاقة الحاصلين على أعلى معدلات الباكالوريا

استقبل وزير التربية الوطنية سعيد أمزازي، اليوم السبت، التلميذة الكفيفة زكية امحمدي، التي حصلت على أعلى معدل في البكالوريا فئة ذوي الاحتياجات الخاصة بشعبة الآداب والعلوم الإنسانية.

جاء ذلك خلال اللقاء الوطني الذي ترأسه الوزير سعيد أمزازي بالرباط، والذي خصص لتقديم حصيلة السنة الثانية من تنزيل البرنامج الوطني للتربية الدامجة لفائدة الأطفال في وضعية إعاقة، ومخطط العمل 2023-2021.

وقالت الوزراة في بلاغ لها، إن اللقاء كان مناسبة للاحتفاء بالتلميذات والتلاميذ في وضعية إعاقة الحاصلين على أعلى المعدلات العامة وطنيا وجهويا في الامتحان الوطني لنيل شهادة البكالوريا – دبورة 2021.

ويأتي الاحتفاء بالتلميذة بعد أن غابت عن الحفل الأولى الذي خصصته الوزارة للحاصلين على أعلى معدلات وطنيا.

وقالت عائلة التلميذة زكية امحمدي، في تصريح سابق لجريدة “العمق”، إنها في طريقها إلى الرباط على متن حافلة استجابة للدعوة التي تلقتها من وزارة التربية الوطنية من أجل تكريم ابنتهم التي حصلت على أعلى معدل في البكالوريا فئة ذوي الاحتياجات الخاصة.

وغابت التلميذة زكية امحمدي، المنحدرة من دوار تصويت، جماعة أيت سدرات الشرقية، بإقليم تنغير، عن الحفل الذي خصصته وزارة التربية الوطنية للتلاميذ الذين حصلوا على أعلى المعدلات في البكالوريا. وانتقد نشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي الوزير أمزازي بسبب “تجاهله” للتلميذة الكفيفة.

يشار إلى أن التلميذة زكية محمدي، تدرس بثانوية مولاي باعمران بقلعة امكونة، إقليم تنغير، وبالرغم من إعاقتها البصرية، تمكنت من الحصول على شهادة البكالوريا بمسلك العلوم الإنسانية، بعدما حصلت على معدل 17.22.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *