أخبار الساعة، مجتمع

تلاميذ متفوقون بالمغرب العميق يستفيدون من المرافقة التربوية إستعدادا لولوج المعاهد العليا

بعد تفوق مجموعة من التلاميذ والتلميذات بجهة درعة تافيلالت، نظم مركز توجيه المغرب ومجموعة الأقسام التحضيرية كتبية وفورست بريبا، بشراكة مع مركز التميز للإستشارة المرافقة التربوية لفائدة هؤلاء التلاميذ، وذلك ايمانا من هذه المؤسسات بأهمية هذه المرحلة خاصة لفائدة أبناء درعة تافيلالت الذين يعانون من البعد عن المراكز والمدارس العليا، بالإضافة إلى مشكل التوجيه وندرة المعلومة.

وتقوم هذه المؤسسات المشرفة والمذكورة سابقا على المرافقة بتقديم الدعم التربوي في المواد المعنيين بها في مختلف المباريات كالرياضيات والفيزياء واللغة الفرنسية، كما تقوم بتقديم الدعم النفسي والمعنوي لتحقيق الإستعداد الكامل لهؤلاء المتفوقين.

كما توفر الجهة المنظمة لأزيد من 120 متفوقا من التلاميذ والتلميذات كل الحاجيات الضرورية خلال أيام إقامتهم في مراكش المحددة في شهر، منها الإيواء والمأكل وكذلك التنقل، ويقوم بخدمتهم جسم من المؤطرين التربويين يسهرون على راحتهم.

وقال المنسق الجهوي عبد العزيز بويملالن: إن “مجموعة الكتبية وفورست بريبا وشركائها استجابوا لندائنا وبادروا بتنظيم هذه المرافقة، خاصة أمام غياب أي مبادرة من المجتمع المدني، وسنسعى جاهدين في قادم السنوات إلى استقطاب جميع متفوقين درعة تافيلالت بغية ولوج أكبر نسبة منهم إلى المدارس والمعاهد العليا، خاصة وأن هذه الفئة تحصد نقط عالية في البكالوريا” .

وكانت هذه المؤسسات المشرفة قد بدأت المرافقة التربوية للمتفوقين من التلميذات والتلاميذ في 20 يونيو إلى غاية نهاية الأسبوع الثالث من شهر يوليوز 2021.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *