مدرسة المورد مراكش أخبار الساعة

وزارة التعليم تعلن إنطلاق مرحلة إعادة التوجيه بالتعليم الثانوي

01 يوليو 2021 - 10:03

أعلنت وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي قطاع التربية الوطنية أن مرحلة إعادة التوجيه بالتعليم الثانوي برسم سنة 2021 ستنطلق يوم الخميس فاتح يوليوز، وستستمر الى غاية يوم الثلاثاء 20 من ذات الشهر، وذلك بعد الانتهاء من تدبير مرحلة التوجيه من مسطرة التوجيه المدرسي والمهني برسم هذه السنة.

وتابع البلاغ أنه يتعين على تلميذات وتلاميذ جميع مستويات التعليم االثانوي والاعدادي والتأهيلي الراغبين في مراجعة قرارات التوجيه الصادرة في حقهم من طرف الأقسام، التوجه إلى منظومة مسار والتعبير عن اختياراتهم الدراسية والتكوينية على الرابط https://massarservice.men.gov.ma/moutamadris. مع إيداع طلباتهم المستخرجة من فضاء “متمدرس” لدى الإدارة التربوية بمؤسساتهم الثانوية، وذلك بعد توقيعها من طرف أولياء أمورهم.

وأكد البلاغ أيضا أن كافة التلميذات والتلاميذ لهم كامل الحق في التواصل مع المستشارين في التوجيه التربوي قصد مساعدتهم على التعبير عن اختياراتهم المرغوب فيها.

هذا، وتابعت الوزارة في بلاغها أنه لمزيد من المعلومات حول الإجراءات المعمول بها بهذا الخصوص يمكن الاطلاع على المقرر الوزاري المذكور على البوابة الرسمية للوزارة
www.men.gov.ma

إشترك في نشرتنا البريدية وتوصل بمواضيع مثيرة للإهتمام

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

مقالات ذات صلة

أخبار الساعة

شاب يفضح الفساد بأزمور ويتحدث بحرقة عن معاناتهم ويناشد الملك التدخل (فيديو)

أخبار الساعة

تقني عجلات: السلامة الطرقية تنطلق من عجلات سيارتك ونصائح أخرى تعرف عليها (فيديو)

أخبار الساعة

أربعة أحزاب سياسية تدين الإعتداء على برلماني نواحي فاس

تابعنا على