أخبار الساعة، مجتمع

وزارة التعليم تعلن إنطلاق مرحلة إعادة التوجيه بالتعليم الثانوي

مدرسة المورد مراكش

أعلنت وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي قطاع التربية الوطنية أن مرحلة إعادة التوجيه بالتعليم الثانوي برسم سنة 2021 ستنطلق يوم الخميس فاتح يوليوز، وستستمر الى غاية يوم الثلاثاء 20 من ذات الشهر، وذلك بعد الانتهاء من تدبير مرحلة التوجيه من مسطرة التوجيه المدرسي والمهني برسم هذه السنة.

وتابع البلاغ أنه يتعين على تلميذات وتلاميذ جميع مستويات التعليم االثانوي والاعدادي والتأهيلي الراغبين في مراجعة قرارات التوجيه الصادرة في حقهم من طرف الأقسام، التوجه إلى منظومة مسار والتعبير عن اختياراتهم الدراسية والتكوينية على الرابط https://massarservice.men.gov.ma/moutamadris. مع إيداع طلباتهم المستخرجة من فضاء “متمدرس” لدى الإدارة التربوية بمؤسساتهم الثانوية، وذلك بعد توقيعها من طرف أولياء أمورهم.

وأكد البلاغ أيضا أن كافة التلميذات والتلاميذ لهم كامل الحق في التواصل مع المستشارين في التوجيه التربوي قصد مساعدتهم على التعبير عن اختياراتهم المرغوب فيها.

هذا، وتابعت الوزارة في بلاغها أنه لمزيد من المعلومات حول الإجراءات المعمول بها بهذا الخصوص يمكن الاطلاع على المقرر الوزاري المذكور على البوابة الرسمية للوزارة
www.men.gov.ma

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *