مجتمع

يطالبون بالعيش الكريم.. جنود قدامى يحكون قصص مؤثرة ويناشدون الملك (فيديو)

01 يوليو 2021 - 22:40

تصوير ومونتاج: رشيدة أبومليك

“مطالبنا جميعا لا تخرج عن لقمة العيش الكريم والتقاعد وحقنا من التغطية الصحية، لأننا ضحينا من أجل الوطن”، هي كلمات جاءت على أفواه مجموعة من قدماء القوات المسلحة الملكية، في وقفة احتجاجية نظمت أمام البرلمان أمس الأربعاء.

ويطالب عسكريون قدامى مطرودين من القوات المسلحة، بعدد من الحقوق التي يصفونها بـ”المشروعة” بعد أن قضوا أكثر من عقدين في الخدمة العسكرية، وشارك أغلبهم في المعارك التي دارت رحاها في الأقاليم الجنوبية، لكنهم طردوا بعد ذلك.

وفي تصريح لجريدة “العمق” قال أحد هؤلاء الجنود إنه عانى من الإهمال والاعتقال رغم أنه ضحى بكل ما لديه حبا في الوطن، مضيفا بقوله: “نحن جيل محترم طردنا من مهامنا بعد أن طردنا ميليشيات البوليساريو من وطننا، طردنا طردا تعسفيا بالرغم من أننا خدمنا الصحراء وناضلنا وشاركنا في عدة عمليات”.

وزاد قائلا: “لكن مصيرنا كان أن طردنا وحرمنا من أبسط حقوقنا التي يجب أن تُوفر لنا، ونحن هم الذين دخلنا التجنيد وأفنينا فيه شبابنا ومستقبلنا دفاعا عن وطننا فكان الجزاء أن طردنا دون سابق إنذار”.

وناشد جنود وعسكريون قدماء مطرودين من الخدمة العسكرية، خلال احتجاجهم، أمس، أمام البرلمان، الملك محمد السادس بالتدخل لإنصافهم وضمان العيش الكريم لهم وتمكينهم من حقوقهم.

إشترك في نشرتنا البريدية وتوصل بمواضيع مثيرة للإهتمام

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

مقالات ذات صلة

مجتمع

سائقو “الطاكسيات” بمراكش غاضبون: قرار %50 ظالم في قطاع لا يعرف منافسة شريفة (فيديو)

مجتمع

الداخلية توضح حقيقة هجرة عناصر من القوات المساعدة إلى سبتة المحتلة

مجتمع

إقليم الدريوش يسجل الهزة الأرضية رقم 16 خلال العام الجاري

تابعنا على