انتخابات 2021، مجتمع

نقابة مخاريق تسجل ارتفاع تمثيليتها بـ20% مقارنة مع انتخابات 2015

المخارق

سجل الاتحاد المغربي للشغل ارتفاع تمثيليته خلال الانتخابات المهنية لهذه السنة بنسبة 20 % مقارنة مع نتائج انتخابات 2015.

وقالت المركزية النقابية ذاتها إن حصولها على 7362 خلال هذه الانتخابات يؤكد “تجدرها في الأوساط العمالية ويزكي تصنيفها الطلائعي كقوة تفاوضية كبيرة لها الوزن والثقل اللذان على الحكومة المغربية أن تحسن قراءة ما تختزله من إشارات ودلالات وتعمل على التعاطي بجدية ومسؤولية مع ملفها المطلبي”.

وقالت نقابة مخاريق في بلاغ ” إن هذه النتائج المشرفة لم تكن وليدة الصدفة أو بضربة حظ بل هي ثمرة المواقف الثابتة للاتحاد المغربي للشغل، الذي اصطف دائما إلى جانب الطبقة العاملة، وهي ثمرة مجهود تنظيمي متواصل ودؤوب على الصعيد القطاعي والاتحادات الجهوية والمحلية”.

وأضاف المصدر ذاته أن هذه النتائج تؤكد صحة المواقف النضالية المبدئية والشجاعة للاتحاد المغربي للشغل، وترسخ التزامه الدائم بالوقوف إلى جانب الطبقة العاملة المغربية، متبنيا قضاياها ومدافعا صلبا عن حقوقها العادلة والمشروعة، ومتشبثا بالنضال من أجل مطالبها بتحسين أوضاعها المادية والاجتماعية والمهنية.

وجددت المركزية ذاتها التزامها بالدفاع المتواصل والدائم عن قضايا الطبقة العاملة المغربية وعموم الأجراء، مؤكدة استمرارية نضالها وتشبثها بمبادئها ومواقفها المناصرة للطبقة العاملة المغربية.

وكانت النتائج العامة لانتخابات ممثلي المأجورين في القطاعين العام والخاص برسم سنة 2021، التي أفرجت عنها وزارة الشغل والإدماج المهني، الجمعة، قد أسفرت عن احتلال اللامنتمين نقابيا للمرتبة الأولى بنسبة 51.35 في المائة من الأصوات، متبوعين بلائحة الاتحاد المغربي للشغل التي احتلت المرتبة الثانية بنسبة 15.48 في المائة من الأصوات، ثم الاتحاد العام للشغالين، النقابة التابعة لحزب الاستقلال، الذي احتل المرتبة الثالثة بنسبة 12.6 في المائة من الأصوات.

وجاءت في المرتبة الرابعة، نقابة الكونفدرالية الديمقراطية للشغل، بنسبة 7.20 في المائة من الأصوات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *