منوعات

على رأسها قطر .. 5 دول عربية ضمن قائمة الدول الأغلى في سعر فنجان القهوة

05 يوليو 2021 - 23:59

كشف موقع (ليدرز) الأمريكي، أن قطر ضمن عشرة أماكن في العالم، الأغلى في سعر الفنجان الواحد للقهوة، إذ أن المقاهي في الدوحة تتقاضى حوالي 6.79 دولارا تقريبا مقابل فنجان واحد.

وجاء في تقرير للموقع الأمريكي، نشرته صحيفة “الشرق” اليوم، أن قطر تأتي على رأس أربع دول في الشرق الأوسط، وهي الكويت ولبنان والإمارات والسعودية، التي تعتبر ضمن عشرة أماكن في العالم تقدم القهوة بأسعار مرتفعة.

مقابل ذلك، يضيف الموقع في تقريره، فإن دولتين مجاورتين لقطر، وهما تركيا وإيران، يعتبران من أرخص دول العالم في سعر فنجان قهوة.

وذكر الموقع، أن القهوة، تعتبر رمزا من رموز التقاليد بدول المنطقة، إذ تعبر عن الصداقة وكرم الضيافة، وأن دول الخليج العربي تحديدا، تقدم القهوة العربية الساخنة مرفوقة بالتمور الفاخرة للضيوف.

وقال ذات المصدر ، إن اللبنانيين، يعتبرون من أكثر الشعوب استهلاكا للقهوة، على الطريقة التركية في منطقة الشرق الأوسط، ويدفعون أكثر من 5.71 دولارا للفنجان الواحد، وهو ثالث أعلى سعر في المنطقة.

وكشف الموقع أنه على المستوى العالمي، فإن كوريا الجنوبية تتصدر قائمة الدول الأغلى في سعر القهوة، حيث يصل إلى 7.77 دولار تقريبا للفنجان، بينما في طوكيو، يكلف 5.29 دولارا، مضيفا أن اللوكسمبورغ تعتبر من أكثر الدول استهلاكا للبن عالميا، حيث يستهلك الفرد الواحد فيها ما يناهز 11.1 كيلوغراما في العام.

وخلص (ليدرز) الأمريكي، إلى أن من بين أقل الدول استهلاكا للقهوة، تأتي نيبال والهند، حيث إن استهلاك الفرد في الدولتين أقل من 0.1 كيلوغرام على أساس سنوي.

إشترك في نشرتنا البريدية وتوصل بمواضيع مثيرة للإهتمام

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

مقالات ذات صلة

منوعات

صحيفة إسبانية: الرباط لن تظل مكتوفة الأيدي لقيام مدريد بتغيير بسيط للوزراء

منوعات

خاص: مسؤولون يتحسسون رؤوسهم بوكالة أبي رقراق بعد إعفاء زارو واليعقوبي يلغي العطل

الاستقلالي الراشدي منوعات

الراشدي يدعو إلى إدراج “أخلاقيات المهنة” في معايير دعم الجرائد وينتقد الإعلام الرسمي (فيديو)

تابعنا على