غياب أستاذة يدفع أمهات نواحي تنغيرللاحتجاج

غياب أستاذة يدفع أمهات نواحي تنغيرللاحتجاج

10 يناير 2017 - 15:52

احتشدت أمهات تلاميذ وتلميذات مدرسة الأمل بقلعة امكونة التابعة للمديرية الإقليمية للتعليم بتنغير أمام باب المدرسة، احتجاجا على الغياب المستمر لأستاذة مادة اللغة الفرنسية الخاصة بالمستوى الرابع ابتدائي.

وعبرت الأمهات، خلال الوقفة الاحتجاجية، عن استيائهن من الغياب المتكرر لأستاذة مادة اللغة الفرنسية للمستوى الرابع والتي تجعل التلاميذ عرضة للضياع، وطالبن مديرية التعليم بتنغير بضرورة اتخاذ إجراءات صارمة في مثل هذه الحالات.

وأوضح محمد ابن تيزى، كاتب جمعية أمهات وآباء و أولياء مدرسة الأمل، في تصريح لجريدة "العمق"، أن المشكل الذي تعانيه المؤسسة سنويا هو خصاص منصب أو منصبين من الأطر التربوية بفعل الرخص القانونية التي تستفيد منها بعض الأستاذات خاصة رخص الولادة أو الرخص المرضية، مشيرا أن "الجمعية قامت بلقاءات تواصلية مع الأمهات والآباء بحضور المفتشين وهيئة التأطير التربوي قصد إيجاد الحلول لأي إشكالات تربوية قد تطرح بالمؤسسة".

وأضاف ذات المتحدث أن "المطلوب من المديرية الإقليمية لتنغير تعيين أستاذين من الذين تم توظيفهم عن طريق التعاقد مؤخرا لحل مشكل الخصاص الحاصل بين الحين والآخر بالمؤسسة وأخذ وضعية المؤسسة بعين الإعتبار إبان وضع الخريطة المدرسية ".

ومن جهته، أشار خالد فتاح، المدير الإقليمي للتعليم بتنغير، في تصريح للجريدة، أن "احتجاج الأمهات غير مبرر لأن الأستاذة كانت في وضعية شهادة طبية والتحقت منذ شهر"، مضيفا أن الأمهات كان عليهن الاحتجاج إن لم تكن الأستاذة حاضرة في المؤسسة، مشيرا، أن الأستاذة تمارس عملها بشكل عادي داخل المؤسسة منذ 10 سنوات.

إشترك في نشرتنا البريدية وتوصل بمواضيع مثيرة للإهتمام

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

مقالات ذات صلة

حالات الإصابة بكورونا في انخفاض بأكادير.. وسوق الأحد سيُفتح الأسبوع المقبل

فاس

ارتفاع وفيات كورونا بجهة فاس مكناس إلى 294 حالة

كورونا تفتك بـ5 مصابين بكورونا بجهة الشرق.. وتسجيل 134 إصابة جديدة

تابعنا على