زيان يكشف تفاصيل غير مسبوقة عن محاولة

زيان يكشف تفاصيل غير مسبوقة عن محاولة "انقلاب" 8 أكتوبر

10 يناير 2017 - 13:43

كشف محمد زيان الأمين العام للحزب المغربي الليبرالي، عن تفاصيل جديدة لم يسبق أن تم نشرها بخصوص "محاولة الإنقلاب" على حزب العدالة والتنمية بعد تصدره للانتخابات خلال استحقاقات 7 أكتوبر الماضي.

وأشار زيان في حوار مع موقع أسبوعية "الأيام"، أنه بعد انتخابات 7 أكتوبر قام إلياس العماري الأمين العام لحزب الأصالة والمعاصرة باستدعاء عدد من زعماء الأحزاب السياسية باستثناء البيجيدي وقال لهم، عن كذب، بأن الملك أخبره بأن يخبر زعماء الأحزاب بأنه لا يريد البيجيدي أن يكون على رأس الحكومة، وبالتالي لا تساعدوه في تشكيل الحكومة.

وأضاف زيان، الذي قرر حزبه مقاطعة الانتخابات التشريعية الماضية، أن شباط انتفظ في وجه إلياس العماري وقال له: "أنت تكذب، فمن المستحيل أن يعطي ملك البلاد مثل هذه التعليمات، فلو كانت صحيحة لا توصلنا بها نحن أيضا"، مضيفا على لسان شباط: "ما نعرفه عن صاحب الجلالة أنه يحترم الدستور ويحترم القضاء وهو ذو مبادئ ومتحضر وبالتالي فلا يمكن أن يكون كلامه هذا".

وأشار زيان أن شباط أخبر العماري أيضا أن كلامه هو كلام التحكم وليس كلام صاحب الحكم، معتبرا أن موقف الأمين العام لحزب الاستقلال حميد شباط كان رجوليا وواضحا.

إشترك في نشرتنا البريدية وتوصل بمواضيع مثيرة للإهتمام

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

مقالات ذات صلة

قانون الإضراب.. “لغفيل” يخلق أزمة بين الحكومة والنقابات وأمكراز يتجه لإعادته للبرلمان

دائرة المطالبين بعقد “مؤتمر استثنائي” للبيجيدي قبل الانتخابات تتوسع

جماعة أفورار

معارضة أفورار تنتقد تسيير الجماعة

تابعنا على