مجتمع

أمر قضائي باستفسار مدير أكاديمية بني ملال حول قضية تلميذة خنيفرة

10 يوليو 2021 - 17:20

أذن رئيس المحكمة الإدارية بالدار البيضاء محمد لمزوغي لمفوض قضائي بالانتقال إلى مقر الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين ببني ملال لاستفسار مدير الأكاديمية أو من ينوب عنه أو رئيس قسم الامتحانات بها عن المعدل الذي حصلت عليه نورة منصوري مع بيان النقطة التي منحت لها في مادة الفلسفة.

وسيكون بإمكان المفوض القضائي بموجب أمر رئيس المحكمة الحصول على معلومات حول كيفية ضبط الغش المنسوب إليها في مادة الفلسفة، وهل تم تحرير محضر بذلك أم لا.

و استنادا إلى أمر رئيس المحكمة، سيستفسر المفوض القضائي مسؤولي أكاديمية بني ملال حول إمكانية نجاح نورة المنصوري في حالة حصولها على المعدل في مادة الفلسفة، حيث سيعمل على تضمين كل المعطيات في محضر قانوني.

وتواجه نورة منصوري من إقليم خنيفرة تهمة الغش في مادة الفلسفة خلال امتحانات البكالوريا لهذا الموسم، مما أدى إلى حرمانها من الحصول على البكالوريا بالرغم من تفوقها الدراسي خلال كل سنوات الثانوي التأهيلي.

نورة قررت اللجوء للقضاء الذي وصفته في تصريح مصور لجريدة العمق بالنزيه والمستقل بعد جواب الإدارة “غير المقنع”، آملة أن ينصفها.

وقالت نورة في تصريح سابق لجريدة العمق إنها فوجئت باتهامها بالغش، خصوصا أنها كانت تحصل على نتائج مكنتها من تصدر النتائج على مستوى ثانويتها بخنيفرة، مشيرة إلى أنها كانت تنتظر نتيجة مشرفة لمتابعة دراستها في إحدى المدارس العليا كتلك المتخصصة في الصحافة والإعلام.

وأضافت منصوري “قمت باجتياز امتحان الفلسفة في ظروف عادية بعد ان اخترت الموضوع الثالث الذي قمت بتناوله وفق المنهجية المعروفة، قبل أن أتفاجأ بتهمة الغش”، معلنة استعدادها لإعادة اجتياز الامتحان شفويّا أو كتابيا أمام أي لجنة.

إشترك في نشرتنا البريدية وتوصل بمواضيع مثيرة للإهتمام

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

مقالات ذات صلة

مجتمع

أفسدت “الغلة” وأحرقت أوراق الأشجار.. موجة الحرارة تضرب هكتارات من الأشجار بالخميسات (فيديو)

مجتمع

أمن طنجة يحرر مئات المخالفات في أول ليلة من تنفيذ القرارات الحكومية الجديدة (فيديو)

مجتمع

“طاكسيات” طنجة يشلون المدينة رفضا لقرار الحكومة بتقليص نسبة الإركاب (فيديو)

تابعنا على