مجتمع

وحدة فندقية تتحول إلى بؤرة وبائية بأكادير بعد اكتشاف 80 حالة إصابة بـ”كورونا”

11 يوليو 2021 - 23:20

تم اكتشاف بؤرة وبائية بوحدة فندقية بأكادير، اليوم الأحد، حيث تم تسجيل 80 حالة إصابة بفيروس كورونا.  وبحسب مصادر محلية فقد تم وضع الوحدة الفندقية تحت المراقبة الصحية من قبل السلطات المحلية المعنية بأكادير.

وتم اكتشاف هذه البؤرة الوبائية، بعد ظهور أعراض الإصابة بفيروس كورونا لدى بعض زبناء الوحدة الفندقية،  ليتم بعدها تم إجراء  اختبارات الفحص للمتواجدين بالفندق، وتبين أن حوالي 80 شخصا، ضمنهم مستخدمون بالوحدة الفندقية، مصابون بالفيروس بعد أن أظهرت التحاليل نتائجا ايجابية.

وعلى إثر ذلك، تدخلت السلطات المحلية المعنية، لاتخاذ الاجراءات الوقائية اللازمة من أجل محاصرة هذه البؤرة الوبائية، ووضع المصابين تحت المراقبة والحجر الصحي وتحويل الحالات الحرجة أو التي تحتاج إلى متابعة طبية لازمة إلى مستشفى الحسن الثاني بأكادير.

ويأتي ارتفاع عدد حالات الإصابة بفيروس كورونا في ظل تخفيف الإجراءات قبيل عطلة الصيف. وتشهد أكادير اقبالا كبيرا من قبل السياح سواء الأجانب أو من السياح المغاربة القادمين من مدن مغربية أخرى.

وبحسب مصادر مهنية، فإن حجوزات الفنادق وغيرها من مؤسسات الإيواء، والشقق المفروشة والموجهة للكراء، عرفت نموا مهما، مشيرة إلى الطلب أكثر من العرض في بعض الأحياء والمناطق.

إشترك في نشرتنا البريدية وتوصل بمواضيع مثيرة للإهتمام

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

مقالات ذات صلة

مجتمع

العثماني يكشف حقيقة منع التنقل من وإلى 8 مدن

مجتمع

منهم قيادي في “البيجيدي”..إبتدائية وجدة توزع 20 سنة سنا نافذا في حق مزوري مواد غذائية فاسدة

مجتمع

منعها من الدراسة.. يتيمة تعاني من فقدان السمع تناشد المحسنين التكفل بعلاجها: “كنحس بالحكرة” (فيديو)

تابعنا على