أدب وفنون

الفائزة بلقب “ماستر شيف” تكشف تفاصيل منعها من دخول مطعم بالرباط بسبب حجابها (فيديو)

12 يوليو 2021 - 13:00

مريم واكريم – صحفية متدربة

خرجت الفائزة بلقب “ماستر شاف” المغرب ليلى الشيني في مقطع فيديو منشور بخاصية “الستوري” على حسابها الشخصي بـ”الانستغرام” لتكشف فيه عن التمييز الذي تعرضت له رفقة صديقاتها بعد منعهن من دخول مطعم بالعاصمة الرباط وذلك بسبب ارتدائهن للحجاب.

وقالت الشيني إن حارس الأمن تحدث معها بكل احترام ووقار كاشفا لها بأن السبب وراء منعها من الدخول ليس هو عدم حجزها المسبق بل إن النساء المتحجبات ليس من حقهن الدخول إلى المطعم.

ومباشرة بعد خروجها بستوري تكشف فيه التفاصيل، خرجت إدارة المطعم باعتذار لليلى ولصديقاتها على الموقف المسيء، كاشفة أنها غير مسؤولة عن ما حدث، حيث ألقت باللوم على حارس الأمن، ومؤكدة على أنها لا تنهج التمييز بين المحجبات وغير المحجبات، مضيفة أن إدارة المطعم ستتخذ كافة الإجراءات اللازمة في حق الحارس، ومؤكدة أيضا على أن السلوك لن يتكرر مستقبلا.

وقالت الفائزة بماستر شاف المغرب في الفيديو الذي انتشر على مواقع التواصل الاجتماعي “لا أفهم كيف يتم منع محجبة من دخول مطعم في بلد إسلامي ديمقراطي لكل إنسان فيه له حرية الاختيار ليكون كما يريد”.

وأضافت قائلة: “ذهبت لمطاعم أوروبية عدة خارج البلد، حظيت دائما بالاحترام والتقدير لخصوصياتي، وإن ما يحز في نفسي أنني في المغرب وتعرضت لموقف جعلني أكره نفسي خلاله”.

وفور نشر ليلى مقطع الفيديو، تفاعل مجموعة من رواد مواقع التواصل الاجتماعي مع ما جاء فيه، بالإضافة إلى أن مجموعة من المشاهير عبروا عن دعمهم للفائزة بلقب “ماستر شاف”، منددين بالتصرف “الغير أخلاقي” الذي تعرضت له ومشجعين إياها على جرأة البوح عن موضوع حساس قد لا تملك جميع السيدات المحجبات الجرأة للحديث عنه إذا حدث وأن تعرضن لذات الموقف.

وردا عن الفعل “المشين” في حقها، قال المنشط التلفزيوني “صامد غيلان” في مقطع فيديو نشره على حسابه الشخصي على الانستغرام “إلى متى ستظل لدينا نحن المغاربة عقدة النقصان، إلى متى نحن سنظل نفضل أن نكون غربيين أكثر من الغربيين أنفسهم، إلى متى ستظل أرجلنا في المغرب وعقولنا في أماكن أخرى، كيف لبلاد مسلمة، دستورها يقر على أن الإسلام هو الديانة الرسمية أن تمنع فيه امرأة محجبة من دخول مطعم عمومي”.

وقالت زينب رفروف، إحدى الناشطات على موقع انستغرام، “ليلى ماستر شاف تعرضت لتمييز قبيح جدا، شيء قد يحدث في أي مكان آخر في العالم، لكن في بلاد إسلامي كالمغرب الذي يؤمن بالحريات فهذا شيء لايعقل أبدًا”.

وأضافت “هذا يسمى بالتمييز والحكرة، هذا شيء حزين جدا”، متابعة “أوجه جزيل الشكر لليلى لأنها تحدثت عن هذا الموضوع لأننا إذا صمتنا عن هذا أمر لايعقل ابدا، ولا يجب أن نسكت أبدا لأن هذا ضد الحريات الفردية للشخص”.

وقال نزار خالد، الإعلامي المذيع براديو “إم إف إم” في فيديو على حسابه الشخصي على موقع انستقرام “زيد نهار تسمع خبار وماشي أي خبار واش هادشي معقول ياعباد الله مغربية تمنع من دخول مطعم في المغرب لانها ترتدي الحجاب”.

غير هذا عبرت مجموعة من الصفحات الأخرى التي تحمل أسماء مطاعم مغربية كبرى، عن دعمها للفائزة بلقب ماستر شاف، منددين بسوء التصرف الذي تعرضت له من قبل المطعم إضافة إلى مجموعة من المؤثرين الآخرين كفرح أشباب وغيرها ..

إشترك في نشرتنا البريدية وتوصل بمواضيع مثيرة للإهتمام

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

مقالات ذات صلة

أدب وفنون

الجم “للعمق”: مروج وفاتي وحش لا ينتمي للإنسانية والقانون لا يحمي في هذه الحالة

أدب وفنون

الفاسي تتحدث عن أجواء عيد الأضحى: “كنسلخ ونغسل الكرشة وكنظفر المصارن” (فيديو)

أدب وفنون

سناء عكرود تشارك أجواء احتفالها بعيد الأضحى مع جيرانها الأجانب

تابعنا على