سياسة

خلافات الـPSU تتصاعد.. حركة “حشدت” تنزع الصفة عن متخذي قرار فك الارتباط بالحزب

يبدو أن الخلافات التي ظهرت مؤخرا ببيت الاشتراكي الموحد بعد قرار خوض الانتخابات بعيدا عن رمز الرسالة، آخذة في التصاعد خصوصا بعد إعلان أعضاء اللجنة المركزية لـ”حشدت” فك ارتباطها السياسي مع حزب منيب.

قرار اللجنة المركزية لم يكن من السهل أن يمر دون ردود أفعال، إذ أكد بيان منسوب لحركة الشبيبة الديمقراطية التقدمية على تشبث أعضاء الحركة بالعلاقة التاريخية والارتباط السياسي بالحزب الاشتراكي الموحد ودعم مواقفه والقرارات التي تتخذها مؤسساته المنتخبة.

وأشار البيان إلى أن القرار الذي اتخذه 28 عضوا من أصل 71 باللجنة المركزية قرار “غير شرعي وغير قانوني” يستهدف طمس موروث تاريخي من خلال حله وفرض خيار التشتيت المعادي لفكرة اليسار.

ورفضت “حشدت” هذا القرار الذي وصفته بالموجه الذي جاء بناء على تعليمات وتدخلات “التوجه الانشقاقي” في شؤون حشدت وهو ما يضرب عمق استقلاليتها التنظيمية ويؤكد النهج التخريبي لدعاة الانشقاق ضد الحزب بعد فشلهم في تجاوز مؤسسات الحزب و قراراته، وفق تعبير البيان.

البيان نزع الصفة عن المصوتين على قرار فك الارتباط، مشيرا إلى انه لم تعد تربطهم بها أية علاقة. كما حملهم مسؤولية تدبيرهم “الفاشل” وعجزهم عن تصحيح الوضع التنظيمي المهترئ، والانفتاح على الشباب المغربي وخدمة قضاياه.

وختمت الحركة بيانها بإعلانها الدعم لمرشحي الحزب الاشتراكي الموحد برمز الشمعة، في الانتخابات العامة المقبلة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *