سياسة

خلافات الـPSU تتصاعد.. حركة “حشدت” تنزع الصفة عن متخذي قرار فك الارتباط بالحزب

12 يوليو 2021 - 18:00

يبدو أن الخلافات التي ظهرت مؤخرا ببيت الاشتراكي الموحد بعد قرار خوض الانتخابات بعيدا عن رمز الرسالة، آخذة في التصاعد خصوصا بعد إعلان أعضاء اللجنة المركزية لـ”حشدت” فك ارتباطها السياسي مع حزب منيب.

قرار اللجنة المركزية لم يكن من السهل أن يمر دون ردود أفعال، إذ أكد بيان منسوب لحركة الشبيبة الديمقراطية التقدمية على تشبث أعضاء الحركة بالعلاقة التاريخية والارتباط السياسي بالحزب الاشتراكي الموحد ودعم مواقفه والقرارات التي تتخذها مؤسساته المنتخبة.

وأشار البيان إلى أن القرار الذي اتخذه 28 عضوا من أصل 71 باللجنة المركزية قرار “غير شرعي وغير قانوني” يستهدف طمس موروث تاريخي من خلال حله وفرض خيار التشتيت المعادي لفكرة اليسار.

ورفضت “حشدت” هذا القرار الذي وصفته بالموجه الذي جاء بناء على تعليمات وتدخلات “التوجه الانشقاقي” في شؤون حشدت وهو ما يضرب عمق استقلاليتها التنظيمية ويؤكد النهج التخريبي لدعاة الانشقاق ضد الحزب بعد فشلهم في تجاوز مؤسسات الحزب و قراراته، وفق تعبير البيان.

البيان نزع الصفة عن المصوتين على قرار فك الارتباط، مشيرا إلى انه لم تعد تربطهم بها أية علاقة. كما حملهم مسؤولية تدبيرهم “الفاشل” وعجزهم عن تصحيح الوضع التنظيمي المهترئ، والانفتاح على الشباب المغربي وخدمة قضاياه.

وختمت الحركة بيانها بإعلانها الدعم لمرشحي الحزب الاشتراكي الموحد برمز الشمعة، في الانتخابات العامة المقبلة.

إشترك في نشرتنا البريدية وتوصل بمواضيع مثيرة للإهتمام

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

مقالات ذات صلة

سياسة

البام: ارتجالية وعشوائية قرارات الحكومة في تدبير الجائحة تزيد من تعقيد الوضع

سياسة

استبعد استجابة تبون.. محلل جزائري: شعبنا يرحب بالدعوة لفتح الحدود وشرط الاعتذار مبالغ فيه (فيديو)

سياسة

نبيلة منيب: قبيل الإنتخابات تم دق آخر مسمار في نعش المدرسة العمومية (فيديو)

تابعنا على