مجتمع

طلبة التكوين المهني يطالبون وزارة أمزازي بصرف الشطر الثالث من المنحة

أطلق طلبة التكوين المهني حملة على مواقع التواصل الاجتماعي، يطالبون من خلالها وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني، بصرف المنحة المخصصة لهم في أقرب الآجال.

وحسب عدة منشورات على المجموعات الخاصة بطلبة التكوين المهني على مواقع التواصل الاجتماعي، فإن هذه الفئة تعيش حالة احتقان وغضب في صفوفها، مشيرة إلى أن وزارة أمزازي لم تصرف لحدود الساعة الشطر الثالث من المنحة.

وحسب بعض المصادر، فلم يتوصل عددا كبير من متدربي التكوين المهني والطلبة الجامعيين بالشطر الأول والثاني والثالث من المنحة المخصصة لهم، مناشدين وزير التربية الوطنية والتكوين المهني، سعيد أمزازي، بضرورة التسريع في صرفها.

وطالب متدربو التكوين المهني أن يتم معاملتهم كباقي المؤسسات الجامعية والمعاهد العليا التي صرفت منحة طلبتها، خلال الأيام القليلة الماضية، معبرين عن سخطهم من الوضعية التي يعيشون على وقعها، بسبب التماطل في صرف منحهم، خاصة أن أغلبهم يتابع دراسته بعيدا عن أهله.

وكانت وزارة التربية الوطنية والتعليم العالي، شرعت في يونيو من السنة الماضية في صرف الشطر الثالث من المنحة الدراسية للطلبة المسجلين بمؤسسات التكوين المهني.

وهمت العملية، خلال السنة الماضية، صرف المنح لفائدة 36 ألف و209 متدربة ومتدرب، والذين يتابعون تكوينهم بمستويي التقني والتقني المتخصص بمختلف مؤسسات التكوين المهني، وبغلاف مالي إجمالي وصل إلى 56.38 مليون درهم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *