عبيابة ضيف على فيدرالية الناشرين سياسة

عبيابة يدعو إلى “الجرأة” في إصلاح المشهد الإعلامي ودعم المقاولات الصحافية

17 يوليو 2021 - 20:00

شدد وزير الاتصال السابق الحسين عبيابة على ضرورة إصلاح قطاع الإعلام بالمغرب، وأن “هذا الإصلاح يحتاج جرأة كبيرة من أجل تطوير القطاع”، واعتبر أن الإعلام يعتبر جزءا أساسيا من العملية الديمقراطية.

ودعا عبيابة إلى دعم المقاولات الصحافية لضمان استمراريتها مما يحفظ تعددية المشهد، مطالبا بتوحيد مصدر الدعم أن يكون حكوميا فقط، معتبرا أن تعدد مصادر الدعم من شأنه “خلق حروب وتعدد التوجهات”.

وقال عبيابة ضمن مشاركته في ندوة “أي سياسات عمومية لمستقبل الصحافة بالمغرب”، التي نظمتها الفيدرالية المغربية لناشري الصحف اليوم السبت بمراكش، إن الإعلام في المغرب يحتاج إلى إصلاح عميق، وإن استمرار الصحف بالاعتماد على مردوديتها من القارئ أمر مستحيل.

واعتبر أن سؤال “أي إعلام نريده في المغرب من أجل تنموي جديد” أصبح مطروحا بشدة، مشددا على أن الإعلام جزء من العملية الديمقراطية، وقال “نحن نمارس الديمقراطية عن طريق الإعلام لأنه حلقة الوصل بين الدولة والمؤسسات العمومية وبين المواطن”.

وأشار الوزير السابق أن المشهد الإعلامي يعيش “انفلاتا” في مجموعة من القضايا التي يجب ضبطها، كما أبرز الحاجة الماسة إلى ترسيخ أخلاقيات المهنة.

أما فيما يخص الإعلام العمومي المغربي، اعتبر عبيابة أنه يعيش على شكل جزر ولا يوجد بينه تواصل أو خيط ناظم، وسجل أن الإعلام العمومي المغربي أصبح في حاجة إلى التطوير سواء على المستوى المركزي أو الجهوي.

إشترك في نشرتنا البريدية وتوصل بمواضيع مثيرة للإهتمام

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

مقالات ذات صلة

أخنوش: خطاب الملك محمد السادس للجزائر كان مبهرا ونتمنى أن تفتح الحدود لإنهاء الأزمة بين البلدين سياسة

أخنوش: خطاب الملك للجزائر كان مبهرا ونتمنى أن تفتح الحدود لإنهاء الأزمة (فيديو)

عزيز أخنوش رئيس حزي التجمع الوطني للأحرار / سعد الدين العثماني الأمين العام لحزب العدالة والتنمية سياسة

البيجيدي “يُبعد” المالوكي ويدفع بمحامٍ لمواجهة أخنوش في أكادير

سياسة

مرشحو الأحرار بالدريوش: ترشيحنا تكليف لخدمة المنطقة.. و الشنوف: الهدف العام النهوض بالقطاع الفلاحي(فيديو)

تابعنا على