سياسة

بيجيديو سلا يزكّون بنكيران وكيلا للائحة الحزب في الانتخابات البرلمانية

18 يوليو 2021 - 16:35

أكدت مصادر متطابقة لجريدة “العمق”، أن لجنة الترشيح بالكتابة الإقليمية لحزب العدالة والتنمية بمدينة سلا، قد صوتت بشبه إجماع على تزكية الأمين العام السابق لحزب العدالة والتنمية عبد الإله بنكيران وكيلا للائحة الحزب للانتخابات التشريعية على مستوى دائرة سلا المدينة.

وأوضحت المصادر ذاتها أن لجنة الترشيح التي عقدت أشغالها، السبت، صوتت بالأغلبية المطلقة (21 صوت من أصل 24) لصالح تزكية بنكيران وكيلا للائحة الحزب على مستوى دائرة سلا المدينة التي كان زعيم البيجيدي السابق يترشح فيها على مدى عقود.

ويقف ترشح بنكيران بدائرة سلا المدينة على موافقة الأمانة العامة للحزب، وهو الأمر الأقرب للتحقق وفق مصادر مطلعة، فين حين أن قبول بنكيران للتزكية من عدمه سيكون هو الفيصل في عودة رئيس الحكومة السابق إلى الساحة السياسية، غير أن بنكيران، وفق المصادر ذاتها لم يحسم أمره بعد.

وصلة بالموضوع زكت لجنة التشريح بالكتابة الإقليمية لحزب العدالة والتنمية بمدينة سلا، كلا من عبد اللطيف سودو نائب عمدة سلا في المرتبة الثانية بعد بنكيران والبرلماني الحالي عزيز ابن براهيم في المرتبة الثالثة، في حين حلت كريمة بوتخيل رئيسة مقاطعة تابريكت في الرتبة الرابعة.

إشترك في نشرتنا البريدية وتوصل بمواضيع مثيرة للإهتمام

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

ص منذ أسبوع واحد

حسبي الله ونعمة الوكيل على كل متسلط ومستبد ،فماذا يرجى من شخص حرقت اوراقه جميعها واصبح كقط لا يقدر على حماية حتى نفسه،فكيف له ان يدافع على مصلحة المواطن ، الدفاع عن مصالحه ومصالح ابنائه وعائلاته هي اولويته وكل تقاعدات العالم جمعهم لوحده ولا يهدئ له بال حتى يرى كل المغاربة فقراء

مقالات ذات صلة

سياسة

بوريطة أول وزير مغربي سيزور إسرائيل .. و”يائير لبيد” قريبا في الرباط

سياسة

مؤسس NSO الإسرائيلية: 70% من عملائنا حكومات أوروبية

شركة NSO الإسرائيلية سياسة

هل تحاول إسرائيل تهدئة الأجواء بين المغرب وفرنسا بعد ضجة بيغاسوس؟

تابعنا على