أخبار الساعة، مجتمع

حركة “حشدت” تستنكر انقطاع الماء أيام عيد الأضحى بسوق السبت

قال المكتب المحلي لحركة الشبيبة الديمقراطية التقدمية بسوق السبت أولاد النمة إنه فوجئ ومعه ساكنة المدينة بالانقطاع المفاجئ للماء الصالح الشرب منذ يومين دون استحضار تزايد الإقبال على هذه المادة الحيوية في ظل حرارة الصيف والتحضير لأجواء عيد الأضحى، دون أن تتحمل الوكالة المستقلة لتوزيع الماء الصالح للشرب مسؤولياتها في ذلك.

وأضافت الحركة في بيان توصلت جريدة “العمق” بنسخة منه أنه “أمام تعنت السلطات المحلية و بتواطؤ مع المجلس الجماعي للساكنة في علاقته بالوكالة المستقلة، فإن الساكنة تجد نفسها أمام خيار الدفاع المشروع عن حقوقها و سلك كل السبل لتحقيقها”، محملة المسؤولية للسلطات المحلية في ما يعرفه هذا القطاع الحيوي.

وأكد المصدر ذاته “على افتقار الوكالة المستقلة لتوزيع الماء والكهرباء بإقليم الفقيه بن صالح لأي سياسة تواصلية تساهم في استفادة المواطن من حقه في الوصول إلى المعلومة دون تشويه أو استغلال مقيت”، مطالبا بإتخاذ التدابير الكفيلة بعدم تكرار هذه المشكلة.

وفي سياق متصل، استنكر البيان “الطريقة المعتمدة في تقديم الرخص للوبيات العقار بالمدينة في ظل القدرة الاستيعابية المحدودة وعدم استحضار المعطيات المجالية و المناطقية لتدبير توسع المدينة قياسا بزيادة الطلب على الماء”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *