سياسة

اللحية يطالب منيب بتقديم استقالتها ودخول الانتخابات برمز “الرسالة”

25 يوليو 2021 - 00:00

وجه الحسن اللحية، الفاعل التربوي الداعم لفيدرالية اليسار الديمقراطي، نداءً إلى نبيلة منيب، الأمينة العامة للحزب الاشتراكي الموحد، من أجل تقديم استقالتها من رئاسة الحزب، وتقديم المكتب السياسي استقالته أيضا، مع دخول الانتخابات المقبلة تحت يافطة “الرسالة”.

وقال المتخصص في مجال التربية والتكوين، إن نداءه إلى قيادات الاشتراكي الموحد بتقديم استقالتهم يأتي بعد أن سجل أن ظل صامتا ومراقبا للوضع الداخلي طيلة 20 عاما دون أن يدلي بمواقفه.

وأوضح في هذا الصدد بالقول: “مضت 20 سنة كنا بعيدين عن الشأن الداخلي ونراقب ونسجل ونصمت، ولكن هل سنظل دائما نتعاطف ونظل صامتين، لقد فشلنا في بناء الاشتراكي الموحد وبناء فيديرالية اليسار، وهناك صراعات لا تنتهي داخل الحزب ومع الفيدرالية”.

واعتبر أن القيادات التي توالت على الاشتراكي الموحد “أرادت أن تكون قيادات لا تدبر وحدة الحزب ولا توحد اليسار في إطار الفيدرالية”، معتبرا أن “الناس تتعاطف مع الرسالة وليس مع أحزابها”.

ودعا المتحدث في مقطع مصور، المجلس الوطني للاشتراكي الموحد إلى تدبير المرحلة في إطار وحدة انتخابية ضمن “الرسالة”، هذه الأخيرة اعتبر أنها لم تعد للأحزاب السياسية المشكلة للفيدرالية فقد، بل هي رسالة المجتمع والمثقفين والمتعاطفين.

وأردف قائلا: “كل من يريد عرقلة هذا المسار على بعد شهر من الانتخابات فهو يعرقل العمل الوحدي” مطالبا إلى إعمال النزاهة السياسية والفكرية وعقد اجتماع المجلس الوطني للحزب، وأن كل من أراد أن يدخل منفردا للانتخابات فسيجد مشاكل، حسب قوله.

يُشار إلى أن الأمينة العام للحزب الاشتراكي الموحد نبيلة منيب، قررت فك الارتباط بفيدرالية اليسار الديمقراطي، فيما قرر حزبا المؤتمر الوطني الاتحادي والطلبيعة الديمقراطي الاشتراكي، الاستمرار في التقدم بلوائح مشتركة في الانتخابات المقبل بتحالف ثنائي يحمل اسم “تحالف فيدرالية اليسار” برمزه “الرسالة”.

إشترك في نشرتنا البريدية وتوصل بمواضيع مثيرة للإهتمام

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

مقالات ذات صلة

سياسة

بعد انتخابه رئيسا لجماعة تارودانت .. وهبي يلمح إلى إمكانية استوزاره في حكومة أخنوش(فيديو)

سياسة

الاستقلالي جغاوي رئيسا لجماعة جرسيف لولاية ثانية

سياسة

نزار بركة يلمح إلى أن حكومة أخنوش ستتشكل من الأحرار والاستقلال والبام

تابعنا على