انتخابات 2021، سياسة، مجتمع

“شنو تتعني لك السياسة”.. المودن: نعيش عزوفا سياسيا وحملات التبخيس لها تأثير عكسي على الانتخابات (فيديو)

قال عضو حزب العدالة والتنمية بمراكش، عبد الجليل المودن، إننا نعيش الآن مرحلة عزوف الشباب عن العمل السياسي، نظرا للعديد من المعطيات.

وأوضح المودن خلال استضافته في برنامج “شنو تتعني لك السياسية” أن من بين عوامل العزوف، هو “ضعف تمكين الشباب، اللهم بعض الأحزاب القليلة التي وضعت ثقتها فيهم من أجل ولوج عالم السياسة والتدبير والتسيير”.

وزاد المتحدث أن “حملات التيئيس والتبخيس التي تشن على بعض الأحزاب السياسية، سيكون لها تأثير عكسي على العمل السياسي”.

واسترسل قائلا: “من ضمن الأمور التي يمكن أن تتأثر هي عملية التصويت”، مرجها أنها الإقبال على مكاتب التصويت سيكون ضعيفا”.

هذا وأشار المتحدث إلى أن المواجهة السياسية “لم تعد بين الأحزاب نفسها” بل تعدت ذلك لتصبح بين المؤثرين داخل مواقع التواصل الاجتماعي، وبين الأحزاب”.

ونبه المودن كون هناك بعض “المؤثرين الذين لا نعرفهم في كثير من الأحيان، ويمكن أن تكون حسابات وهمية أو مفبركة، أو أخرى تدخل في إطار الذباب الإلكتروني، الذي من خلاله يمكن تحوير الرأي العام”. 

وعن الانتخابات المقبلة، قال المودن “تبعا للمشهد السياسي، وما يعرفه هذا الأخير، فإن الأحزاب التي اشتغلت وكانت بجانب المواطن هي التي ستتبوأ المراتب الأولى”.

لذلك أقول، يضيف المتحدث: “أن المرتبة الأولى ستكون لصالح العدالة والتنمية متبوعا بحزب الأصالة والمعاصرة، ثم حزب الاستقلال، ثم حزب التجمع الوطني للأحرار”.

مشيرا إلى أن الأغلبية الحكومية التي ستقود الحكومة المقبلة، “سيقودها حزب العدالة والتنمة والأصالة والمعاصرة وحزب الاستقلال”، وفق تعبيره.

أما على المستوى المحلي بمدينة مراكش، رجح المودن تبوأ حزبه المرتبة الأولى، متبوعا بحزب الأصالة والمعاصرة ثم الحركة الشعبية ثم حزب الاستقلال، ثم التجمع الوطني للأحرار.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *