أخبار الساعة، منوعات

بعض الطرق الغير معروفة المستعملة للحصول على وظائف بظريقة أسرع

يعتبر وقت التوظيف في ذروته، حيث تستغرق عملية التوظيف بأكملها ما يقارب الشهر. إن طول هذه المدة من شأنه أن يحبط العديد من الباحثين عن عمل ويجعلهم أقل تفاؤلا عند البحث عن مهنة جديدة. إذا كنت مثلا تنوي اتخاذ خطوة قريبا، فقد تتساءل عما إذا كان هناك أي شيء يمكنك القيام به لتسريع هذه العملية الطويلة. لحسن حظك، قمنا بتجميع قائمة بالأشياء التي يمكنك القيام بها لتحقيق مسعاك بشكل أسرع.

انطلاقا من سيرتك الذاتية وصولا إلى المتابعة، تعتبر هذه الحيل الوسيلة الأنجع التي تحتاجها للعثور على وظيفة أحلامك والحصول عليها بشكل أسرع. انظر بنفسك:

كن واضحا منذ البداية

لا شك أن الوقت ثمين عند البحث عن وظيفة جديدة. عليك ألا تهدره في ملء مجموعة من طلبات العمل في الأماكن التي لم تجلب اهتمامك كثيرا. بدلاً من ذلك، خذ الوقت الكافي لمعرفة نوع الوظيفة التي قد تستمتع بها حقًا ثم كرس نفسك للعثور على شيء يتطابق مع ميولاتك. تسمح لك معظم لوحات الوظائف ومواقع التوظيف بإجراء عمليات بحث محددة لمطابقتك مع الوظيفة الملائمة التي ستستمتع بها وتنجح فيها.

اكتب بعض الكلمات الرئيسية التي تناسب متطلبات الوظيفة ونسبة خبرة العمل لديك، حتى تتمكن من استخدام وظيفة البحث في كل موقع لصالحك. تتيح لك عمليات البحث المحددة هذه أيضًا تحديد مدى قرب النتائج من حيث الموقع وكذلك مستوى الأجور والتوظيف. ستوجهك النتائج إلى الوظائف المتاحة التي تناسب رغباتك. بمجرد أن يكون لديك تطابق، سيكون ملء طلب العمل أقل تعقيدًا بكثير من التقدم لوظيفة لا تهتم بها حقا.

لا تستسلم

لقد أجريت بحثك وقدمت طلب العمل/سيرتك الذاتية، ولكن ماذا الآن؟ كن يقظا دائما لإمكانية وجود مشغلين آخرين وفرص أخرى عند توفرها، فمن الأفضل التقدم للعديد من الوظائف الأخرى التي قد تهمك بدلاً من مجرد التقدم لوظيفة واحدة أو اثنتين.

إذا أرسلت لك  إحدى الشركات خطاب رفض، اغتنم هذه الفرصة واسألهم عما كان من الممكن أن تفعله بشكل مختلف، وقم بالبناء على ذلك في المرة القادمة.

لاتنسى رسالة الإحالة

يقضي مديرو التوظيف ما بين 5-7 ثوانٍ فقط في مراجعة السيرة الذاتية، لذلك من المهم لفت انتباههم برسالة الإحالة لتكون مختلفا. من الأفضل أيضا تغييرها مع كل وظيفة تتقدم لها.

قدم ملخصًا موجزًا لمؤهلاتك وتطرق إلى ما ستقدمه لمساعدة الشركة على الازدهار. يريد مديرو التوظيف معرفة ما يميزك عن المتقدمين الآخرين. بدون هذا، من الممكن ألا تتميز سيرتك الذاتية عن البقية وقد يتم تفوت هذا المنصب.

السيرة الذاتية الخاصة بالوظيفة

تمامًا مثل رسالة الإحالة الخاصة بك، يجب أن تركز كل سيرة ذاتية ترسلها على هذه الوظيفة بالذات بشكل محدد. تأكد من إبراز مهارات وخبرات معينة تلبي احتياجات هذا المنصب.

بدون ذلك، قد يتجاوزك نظام تتبع المتقدمين (ATS) أو مدير التوظيف ويتم استبعادك على الفور للوظيفة. لا تذكر الأشياء التي ليس لها علاقة بالوظيفة، حتى يكون لديك مجال لذكر ما سيؤخذ بعين الاعتبار بالفعل.

يمكنك أيضًا الحصول على مزيد من المساعدة في كتابة سيرة ذاتية رائعة على cvmaker.com.

ابقيها بسيطة

إذا كنت تعمل منذ سنوات ولديك العديد من الخبرات، فهل يجب عليك إدراجها كلها؟ ليس تماما. عندما يتعلق الأمر بذكر الخبرة وتاريخ العمل، اجعله حديثًا وبسيطًا.

الوظائف الثلاث الماضية أو 5-7 سنوات من العمل كافية لتقديم رؤية واضحة لخبرتك في العمل. قد يكون تقديم الكثير من المعلومات أمرًا مربكًا ويمكن أن يثير قلق مدير التوظيف بدلاً من إثارة اعجابه.

ارتد الملابس التي تلائم المناصب التي تطمح إليها

يعرف العديدون هذا المثل، “ارتدِ الملابس المناسبة للوظيفة التي تريدها، وليس الوظيفة التي لديك”. حسنًا، إنه بالفعل صحيح إلى حد ما. عندما ستجري مقابلة عمل، لا تقم بارتداء ملابس تناسب فقط الوظيفة التي تقدمت لها، ارتد ملابس تناسب منصبا في الإدارة العليا، أو منصبا تأمل في الحصول عليه خلال حياتك المهنية في الشركة.

الانطباعات الأولى هي كل شيء، خاصة عندما يكون لديك 30 دقيقة فقط أو نحو ذلك للتحدث مع شخص ما قبل أن يقرر تعيينك. لذا، إذا كنت ترغب في الحصول على الوظيفة بسرعة، فاجعلها قيمة!

لا تكن مزيفا

لا يريد أصحاب العمل رؤية الابتسامات المزيفة أو الإجابات المتمردة عندما يحين وقت المقابلة. إنهم يسعون لمعرفة من يأملون في توظيفه ومدى ملاءمته للمنصب وثقافة الشركة. لن يساعد التضليل أي منكما.

إن قول ما تعتقد أن صاحب العمل يريد سماعه قد يساعدك في الحصول على الوظيفة، ولكن قد تكون الوظيفة غير ملائمة تمامًا لك ولما وتريد أن تصبح عليه. الصدق هو أفضل طريقة لاستعراض مهاراتك والحصول على وظيفة أحلامك.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *