انتخابات 2021، سياسة

العدالة والتنمية يزيح الستار عن اللائحة الأولية لمرشحيه للانتخابات التشريعية

العدالة والتنمية يزيح الستار عن اللائحة الأولية لمرشحيه للانتخابات التشريعية

كشف حزب العدالة والتنمية، اليوم الثلاثاء 27 يوليوز، عن لائحة مرشحيه ومرشحاته للانتخابات التشريعية المقبلة عن بعض الدوائر المحلية والجهوية.

وحسب بلاغ صحفي للحزب، توصلت جريدة “العمق” بنسخة منه، تمت تزكية بجهة الداخلة وادي الذهب، عزوها العراك عن دائرة الداخلة، وبوسيف المامي عن دائرة أوسرد، فيما تمت تزكية مسعودة حمة الليل كوكيلة للائحة التشريعية الجهوية عن الداخلة والمخصصة للنساء والشباب.

وعن جهة العيون الساقية الحمراء، زكى حزب “المصباح”، محمد لمين ديدة عن دائرة العيون، ومصطفى بن بلال عن بوجدور،محمد فاضل عماري عن دائرة سمارة، ومحمد العالي البشرة عن دائرة طرفاية، في حين تمت تزكية الحجة الركيب للائحة الجهوية.

أما عن جهة كلميم واد نون، فقد زكى “البيجيدي”، منينة المودن عن كلميم، وماء العينين أعبيد عن دائرة واد نون، أما للائحة الجهوية التشريعية فقد تم ترشيح الباتول أبلاضي.

وبجهة سوس ماسة درعة، كشف البلاغ، عن تزكية أحمد أدراق عن دائرة إنزكان أيت ملول، وأحمد بوتيكورين بشتوكة أيت باها، وعن دائرة  تارودانت الشمالية نايت أوسليمان، فيما تمت تزكية ابراهيم اجنين عن دائرة تارودانت الجنوبية، في الوقت الذي لم يتم فيه الحسم في مرشحة اللائحة الجهوية التشريعية، وهو الأمر الذي ينطبق على عدد من الجهات.

هذا وزكى “البيجيدي”، بجهة مراكش آسفي، محمد العربي بلقايد عن دائرة مراكش المدينة، ومحمد توفلا عن دائرة المنارة، ويوسف آيت الحاج بجيليز، ورشيد الباسط بقلعة السراغنة، ورضا بوكمازي بدائرة آسفي، وعبد الخالد البصري بدائرة الرحامنة،، وهاشمي مولاي رشيد باليوسفية، صالح نجمي بالحوز وحمزة صوفي بشيشاوة، فيما تمت تزكية عائشة الكوط وكيلة للائحة الجهوية التشريعية.

وبجهة بني ملال خنيفرة، حصل محمد مرزوق على تزكية دائرة بني ملال، فيما تمت تزكية خالد تيكوكي لدائرة أزيلال، وعبد الصمد العسول عن دائرة  أزيلال واويزيغت، وبوعبيد لبيدة عن دائرة الفقيه بنصالح ورشيد السعيد بخريبكة،

وعن مرشحي جهة درعة تافيلالت، كشف البلاغ الذي توصلت به “العمق”، عن ترشيح محمد الدريسي عن دائرة الراشيدية، وتزكية سعيد الصادق بورزازات، وعبد الرحمان الصوفي بدائرة زاكورة.

هذا وعرفت جهة الشرق، عودة عبد العزيز أفتاتي للترشح من جديد، وذلك بعدما تمت تزكيته لخوض الانتخابات المقبلة بدائرة وجدة أنكاد،كما تمت تزكية فاروق الطاهري لدائرة الناظور، وعبد الوافي مزيان بدائرة جرسيف.

وأشار بلاغ العدالة والتنمية، أن عملية اختيار هؤلاء المرشحين، تمت من خلال  اجتماعات خمسة  أيام 06 و13 و16 و17 و24 يوليوز الجاري، للأمانة العامة بصفتها هيئة التركية،وذلك بناء على مقتضيات النظام الأساسي للحزب، ووفقا للمساطر التي اعتمدها المجلس الوطني بشأن اختيار مرشحي ومرشحات الحزب للاستحقاقات الانتخابية التي ستجر ى بتاريخ 08 شتنبر 2021.

وكشف المصدر ذاته، أنه بعد التداول في النتائج التي توصلت بها الأمانة العامة من لجان الترشيح بناء على الاختصاص المسند لها، خلصت إلى تزكية مرشحين ومرشحات لبعض الدوائر المحلية والجهوية للانتخابات التشريعية في بعض جهات المملكة في انتظار استكمال باقي الدوائر.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *