آخر أخبار الرياضة

احتجاجات بتطوان بعد سقوط “الحمامة البيضاء”.. الجماهير تطالب باستقالة غازي والأخير “يعتذر” (صور)

30 يوليو 2021 - 09:00

شهدت مدينة تطوان احتجاجات حاشدة لجماهير فريق المغرب التطواني، تدعو الرئيس والمكتب المسير للنادي إلى تقديم استقالتهم فورا، وذلك عقب نزول الفريق إلى القسم الثاني في واحد من أكبر مفاجآت الموسم الرياضي المنتهي، فيما قدم رئيس النادي اعتذاره عن ما وقع.

واحتشد المئات من أنصار الفريق في مسيرة حاشدة، ليلة الأربعاء، انطلقت من شارع “الشلال” صوب ساحة “الحمامة”، بدعوة مشتركة من الفيصلين المشجعين للنادي “السيامبري بالوما” ولوس ماطادوريس”، معبرين عن غضبهم من نزول فريقهم إلى القسم الثاني.

ورفع المتظاهرون شعارات تطالب رئيس الفريق، رضوان غازي، بالرحيل وتقديم الاستقالة، إلى جانب المكتب المسير، محملينهم المسؤولية عن ما أسموه “تدمير هذا الفريق العريق”، مرددين هتافات من قبيل: “غازي مشي فحالك تطوان ماشي ديالك”.

وغادر فريق المغرب التطواني، إلى جانب نهضة الزمامرة، القسم الوطني الأول من البطولة الاحترافية، محتلا الرتبة ما قبل الأخيرة، بعد 16 سنة قضاها بالقسم الأول، تمكن خلالها من الفوز بلقبين للبطولة الاحترافية والمشاركة في كأس العالم للأندية وعصبة الأبطال الإفريقية وكأس العرب.

الاحتجاجات التي نُظمت تحت شعار: “جماعة الفساد تدعم إدارة الفساد”، طالب خلالها الفصيلان المشجعان للفريق بـ”محاسبة الرئيس لتبذيره للمال العام، سواء كانت منح من البلدية والجهة أو هبات من جماهير محبة للفريق، فهذه الأخيرة كلها تحتسب من المال العام”.

ووفق بلاغ لألتراس “فوندو نورتي” التي ينضوي تحته الفيصلين، فإن “خطوة اليوم مجرد بداية لخطوات قادمة تصعيدية ستقوم بها المجموعتين على جميع المستويات”.

واعتبر المصدر ذاته، أن رسالة “جَماعة الفساد تدعم إدارة الفساد” تأتي “تعبيراً عن الدور التي لعبته هذه الأخيرة في سقوط النادي، وعن كونها فاسدة تدعم رئيس فاسد، وكلاهما معدنٌ واحد”، وفق تعبير الفصيلين.

وطالبت الألتراس بتعجيل انعقاد الجمع العام وتحويله لجمع عام استثنائي، واستقالة الرئيس والمكتب المسير، “حتى يتسنى بعث نفس جديد في الفريق وإعادة هيكلته”، حسب تعبير ذات المصدر.

يأتي ذلك بعدما أعلن رئيس نادي المغرب التطواني، رضوان غادي، عن قراره بعقد الجمع العام العادي للنادي لانتخاب مكتب مديري جديد، يوم الاربعاء 25 غشت المقبل، متعهدا بتبليغ جميع منخرطيه بجدول أعمال الجمع العام والتقريرين الأدبي والمالي داخل الآجال القانونية.

وبسحب بلاغ للفريق، فإن غازي قدم إلى كافة الجماهير التطوانية “التي ساندت فريقها في الضراء قبل السراء، وكل الغيورين على فريقنا العتيد والمدعمين، اعتذاره وأسفه الشديد، متنمنيا للفريق مسارا جيدا وعودة سريعة لتحقيق الألقاب والبطولات”، وفق تعبير النادي.

إلى ذلك، طالب فريق المغرب التطواني من الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، بتأجيل مواجهته أمام الوداد الرياضي، لحساب نصف نهائي كأس العرش، بسبب اكتشاف عدة حالات إيجابية لفيروس كورونا في صفوفه.

وأوضح المغرب أتلتيك تطوان، في بلاغ له، أنه توصل، أمس الخميس، بنتائج اختبارات “كوفيد_19” التي خضع لها الفريق الأول والأطقم المرافقة له، والتي كشفت وجود 13 حالة إيجابية بالفيروس في صفوفه، حيث سيخضع المعنيون بالأمر للبروتوكول الصحي المعمول به من طرف السلطات الوصية.

وأشار الفريق إلى أنه راسل النادي الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم من أجل تغيير موعد مقابلة النصف نهائي المقرر السبت القادم لتاريخ لاحق، وهي المباراة التي من المقرر أن تجرى على أرضية الملعب الكبير لمدينة مراكش، غدا السبت بداية من الساعة التاسعة والنصف مساءً.

يُشار إلى أن فريق المغرب التطواني من أعرق الأندية المغربية، حيث تأسس سنة 1922، ومارس في الدوري الإسباني وتوج بطلا للقسم الثاني في الليغا، كما تمكن من اللعب في القسم الأول وملاقاة العملاقين الإسبانيين ريال مدريد وإف سي برشلونة بتطوان وإسبانيا.

ومن أبرز إنجازات الفريق، تتويجه بلقب البطولة الاحترافية المغربية مرتين في 2012 و2014، والمشاركة في كأس العالم للأندية سنة 2014، والتأهل لنصف نهائي كأس العرش 3 مرات، إلى جانب تصدره بطولة القسم الثاني 5 مرات.

وقبل استقلال المغرب، حقق أتلتيك تطوان التأهل إلى ربع نهاية كأس ملك إسبانيا موسم 1950/1951 وخروجه أمام نادي برشلونة الذي توج بهذه الكأس، والتأهل لثمن نهاية كأس ملك إسبانيا موسم 1942/1943، وخروجه أمام نادي ريال بيتيس.

* الصور من صفحة ألتراس “فوردو نورتي”

إشترك في نشرتنا البريدية وتوصل بمواضيع مثيرة للإهتمام

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

مقالات ذات صلة

آخر أخبار الرياضة

منتخب المغرب لكرة القدم داخل القاعة يتأهل لربع نهائي كأس العالم

آخر أخبار الرياضة

رسميا: المغرب التطواني يفسخ عقد مدربه الإسباني.. وجريندو الأقرب لتعويضه

آخر أخبار الرياضة

تتويج المنتخب المغربي النسوي لكرة الطائرة بالميدالية البرونزية في أمم إفريقيا

تابعنا على