انتخابات 2021، سياسة

البيجيدي “يبعد” المالوكي ويدفع بمحام لمواجهة أخنوش في أكادير

عزيز أخنوش رئيس حزي التجمع الوطني للأحرار / سعد الدين العثماني الأمين العام لحزب العدالة والتنمية

زكت الأمانة العامة لحزب العدالة والتنمية، بشكل رسمي، المحامي محمد بنفقيه لخوض الانتخابات الجماعية المقبلة عن دائرة أكادير إداوتنان، وذلك خلفا للرئيس الحالي للجماعة صالح المالوكي.

وأكد مصدر من داخل الحزب لجريدة “العمق”، أن المالوكي اعتذر عن خوض الاستحقاقات المقبلة سواء الجماعية أو التشريعية، مضيفا أن لجنة الترشيح المحلية اختارت المحامي محمد بنفقيه كوكيل للائحة بالنسبة للانتخابات الجماعية، ومحمد باكيري للانتخابات التشريعية.

وقال مصدر آخر، إن الأمانة العامة للحزب كان عليها أن تتدخل لثني المالوكي عن قراره بخصوص عدم خوض الانتخابات المقبلة، قبل أن يضيف أن أسباب اعتذاره قد تكون هي التي أقنعت الأمانة العامة.

ويراهن حزب العدالة والتنمية على المحامي بنفقيه، الذي كان نائبا سادسا للمالوكي خلال الولاية التي تشارف على الانتهاء، للحفاظ على رئاسة جماعة أكادير، ومواجهة رئيس حزب التجمع الوطني للأحرار عزيز أخنوش.

وأعلن عزيز أخنوش، رئيس حزب التجمع الوطني للأحرار، رسميا، ترشحه على رأس لائحة “الأحرار” في الانتخابات الجماعية المرتقبة بعد أسابيع قليلة بالمجلس الجماعي لمدينة أكادير.

وأوضح أخنوش في تسجيل مصور، أن سبب ترشحه بأكادير يرجع إلى ارتباطه الكبير بهذه المدينة التي عاشت فيها عائلته، وبالنظر إلى أن والده بدأ مشواره المهني في أكادير.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *