مجتمع

سائقو “الطاكسيات” بمراكش غاضبون: قرار %50 ظالم في قطاع لا يعرف منافسة شريفة (فيديو)

02 أغسطس 2021 - 23:50

انتقد سائقو سيارات الأجرة الكبيرة بمدينة مراكش قرار الحكومة الأخير القاضي بتخفيض عدد الركاب بنسبة 50 بالمائة معتبرين إياه قرارا “ظالما في قطاع لا يعرف المنافسة الشريفة” لتعدد أنواع وسائل النقل العمومي، و”انعدام” تطبيقه على أرباب حافلات النقل العمومي والنقل الحضري والنقل المزدوج.

وقال المهنيون في تصاريح متفرقة لجريدة “العمق” على هامش وقفة احتجاجية بمدينة مراكش، الإثنين، إن قرار الحكومة المغربية أثار احتقانا بينهم وبين الزبناء، خاصة أنه جاء بعد مناسبة العيد والعطلة الصيفية، وقصد أغلب المواطنين وسائل النقل الأخرى، وتجنبهم سيارات الأجرة.

في هذا الصدد قال مولاي علي البزوالي، وهو سائق سيارة أجرة ونقابي بالاتحاد المغربي للشغل، إن سائقو سيارات الأجرة يعانون الأمرين جراء قرار الحكومة، لأنه لا يمكن أن نشتغل بـ50 بالمائة في قطاع لا توجد فيه منافسة غير شريفة”.

وأضاف أن المواطنين “يقبلون على سيارات النقل المزدوج وحافلات النقل العمومي والنقل الحضري، بلا رقيب ولا حسيب، وأن هذه الوسائل لا تحترم القرار الحكومي، ناهيك على انتعاش النقل السري “والخطافة” وأصحاب “التريبورتور”.

وطالب المتحدث مقابل تقليص عدد الركاب، “أن يتم تخفيض أثمنة الكازوال والتأمين والمأذونية بـ 50 فالمائة أيضا، حتى نتجاوز الاحتقال الذي يقع بيننا وبين المواطنين”.

في ذات السياق قال أحمد الصادوقي، عضو الاتحاد العام للشغالين بالمغرب، وسائق مهني، إن قرار 50 بالمائة “أُلزمت به سياراة الأجرة دون غيرها من وسائل النقل العمومي”.

وتسائل المتحدث عن سبب هذا القرار، “في ظروف تعرف الأسواق والمحلات التجارية والملاهي وغيرها اكتظاظا كبيرا”، مردفا: “هل سيارات الأجرة أصبحت تشكل عبئ على الدولة؟.

إشترك في نشرتنا البريدية وتوصل بمواضيع مثيرة للإهتمام

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

مقالات ذات صلة

مجتمع

معطيات مثيرة عن “دواعش الرشيدية”.. خططوا لقتل موظفين محددين بالتسميم والتصفية الجسدية

مجتمع

أبودرار: استدعيت للتحقيق في وفاة بلفقيه وحالتي النفسية لا تسمح لي بالتعليق(فيديو)

مجتمع

سيول جارفة تخلف أضرارا بالمنازل والبنية التحية بضواحي شفشاون (صور)

تابعنا على