انتخابات 2021

تفاصيل جديدة بخصوص إبعاد ماء العينين عن الترشح في الانتخابات المقبلة

03 أغسطس 2021 - 21:30

كشفت مصادر من داخل حزب العدالة والتنمية، أن الأمانة العامة لم تقم باستبعاد آمنة ماء العينين من الانتخابات التشريعية المقبلة، بل لم يتم اقتراح اسمها من طرف لجنة الترشيح الإقليمية بدائرة الحي الحسني.

وأضافت المصادر ذاتها، أن اسم آمنة ماء العينين لم يرد ضمن الأسماء التي اقترحتها لجنة الترشيح الإقليمية، مضيفا أن الأمانة العامة للحزب احتفظت بالاسم المقترح لوكيل اللائحة وهو رضى الحكيم بناني.

واعتبرت أن عدم تشبث الأمانة العامة لحزب العدالة والتنمية بترشيح أمينة ماء العينين ليس مرتبطا بعدم اقتراح اسمها من طرف اللجنة المحلية، بل لكونها أحد الأسماء التي ظلت على خلاف دائم مع القيادة الحالية.

واستبعدت مصادر الجريدة، أن يتم اقتراح اسم ماء العينين في إحدى الدوائر التي لم يتم الحسم فيها في بعض الجهات، مؤكدة أنه “سيكون صعب إنزالها على دائرة أخرى إذا لم يتم التصويت عليها من القواعد”.

يشار إلى أن دائرة تيزنيت التي تعتبر مسقط رأس البرلمانية المثيرة للجدل أمينة ماء العينين قد زكى فيها الحزب وزير الشغل والإدماج المهني، والكاتب الوطني لشبيبة الحزب، محمد أمكراز، ما يعني أنها أصبحت خارجة حسابات الحزب.

وفي سياق متصل، تمنّت ماء العينين التوفيق لخلفها رضى الحكيم بناني الذي رشحه الحزب في دائرة الحي الحسني، وقالت إن هذا الأخير “مناضل شهم وشاب خلوق خاض إلى جانبي وباقي الإخوة حملة انتخابية قوية يوم كنت وكيلة لائحة سنة 2016 بنفس الدائرة”.

وأضافت ضمن تدوينة على “فيسبوك” قائلة: “سأقدم كل الدعم والسند للأخ رضى وباقي مرشحي اللائحة وستكون النتائج جيدة إن شاء الله لما هو مشهود به لمرشحيها من نضالية وتفان وخدمة للصالح العام”.

إشترك في نشرتنا البريدية وتوصل بمواضيع مثيرة للإهتمام

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

مقالات ذات صلة

انتخابات 2021

“قربلة” وانسحابات في جلسة انتخاب عمدة طنجة بسبب “لائحة النواب” (فيديو)

انتخابات 2021

لأول مرة بجهة الشرق.. توقيع اتفاقية لتوطين شركة عالمية لصناعة السيارات (فيديو)

انتخابات 2021

بعد انتخاب معزوز رئيسا.. هذه تشكيلة مجلس جهة الدار البيضاء سطات

تابعنا على